loader

أخبار عاجلة

محليات

 

 

 

د. يوسف العنزي: تعزيز مكانة الكويت الثقافية.. وتوطيد أواصر العلاقات مع الدول الشقيقة والصديقة

 

 

تحت رعاية وحضور مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. حسن محمد الفحام نظمت عمادة شؤون الطلبة بالتطبيقي حفل تكريم الخريجين من طلبة المنح الحكومية للعام الدراسي 2023 -2024 وذلك بمسرح المعهد العالي للاتصالات والملاحة.

وبين د. يوسف مسعد العنزي أن الحفل حضره كلا من المدير العام ونوابه وقياديي الهيئة وضيوف الهيئة من السفراء وممثلي سفارات دول مجلس التعاون الخليجي وسفارات الدول الصديقة في دولة الكويت بالإضافة إلى ممثل وزارة الخارجية سعادة السفير أحمد البكر.

وأضاف د. العنزي أن الهيئة ومن باب تعزيز مكانة دولة الكويت الثقافية ما بين الدول الشقيقة والصديقة وترجمة للاتفاقيات الدبلوماسية والمتعلقة بالجانب الثقافي في استقبال الطلبة المبتعثين في دولة الكويت في مختلف كليات ومعاهد الهيئة حيث بلغ عدد الطلبة للعام الدراسي الحالي قرابة 500 مبتعث من 40 دولة تكفلت الدولة ممثلة بالهيئة بتوفير كافة الخدمات والرعاية الطلابية بما فيها السكن والإعاشة والتنقل منذ اليوم الأول لقبولهم حتى يوم تخرجهم ليكون هذا الحفل ابتهاجا بنجاحهم وتفوقهم.

من جانبه ذكر علي حاجي رئيس قسم المنح والإسكان الطلابي في عمادة شؤون الطلبة أن الحفل شهد تكريم طلبة وطالبات المنح الحكومية بتوزيع شهادات التخرج وهدايا للخريجين قدمها لهم راعي الحفل مدير عام الهيئة د.حسن الفجام ونائبه أ.د. مشعل بدر المنصوري بحضور عميد شؤون الطلبة د. عبدالكريم العريعر ود. يوسف مسعد العنزي العميد المساعد لشؤون الرعاية الطلابية كما كان لمشاركة براعم مدرسة عبدالله خلف الدحيان الابتدائية بنين بفقرة شعبية جميل الأثر لدى الحضور.

وأوضح حاجي أن الحفل اختتم بالتقاط صور للطلبة والطالبات مع سفراء دولهم حيث حضر السفراء وممثلي المكاتب الثقافية من عمان والسعودية والبحرين و كمبوديا ونيجيريا والسنغال وتشاد وتايلند والصومال لالتقاط الصور مع الخريجين من رعاياهم. وأضاف حاجي أن الحفل لاقى استحسان الوفود الدبلوماسية والضيوف الذين بدورهم تقدموا بالشكر لراعي الحفل مدير عام الهيئة د.حسن الفجام ومدير معهد الاتصالات والملاحة م. عباس السماك وإدارة المعهد وعمادة شؤون الطلبة ممثلة بالعميد د.عبدالكريم العريعر ومساعده د.يوسف مسعد العنزي ورئيس مكتب التنسيق أ. ليلى ماجكي وكافة منتسبي العمادة والضيوف الكرام.