loader

أخبار عاجلة

محليات

بحث وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الاتصالات عمر العمر اليوم الخميس مع نائب رئيس اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح في الصين تشنغ باي سبل تعزيز التعاون التجاري المشترك بين البلدين.


جاء ذلك وفق بيان صادر عن (التجارة) عقب مشاركة الوزير العمر في منتدى التعاون الصناعي والاستثماري بين الصين ومجلس التعاون لدول الخليج العربية المنعقد في مدينة شيامن الصينية.


وقالت (التجارة) إنه تم خلال اللقاء استعراض العلاقات الاقتصادية التاريخية المميزة بين دولة الكويت وجمهورية الصين الشعبية وسبل تعزيزها والتي أخذت زخما كبيرا بعد الزيارة التاريخية التي قام بها حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه إلى الصين في سبتمبر 2023 حينما كان سموه حفظه الله وليا للعهد والتقى خلالها رعاه الله الرئيس الصيني شي جين بينغ وشهدت توقيع مذكرات تفاهم حول مشاريع تنموية كبرى.


ونقل البيان عن الوزير العمر التأكيد على الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية بالتفعيل السريع لمذكرات التفاهم لا سيما بعد استكمالها للتصديق عليها من قبل الجهات الرسمية في دولة الكويت.


يذكر أن المنتدى الاقتصادي انطلق في وقت سابق اليوم تحت عنوان (احتضان المستقبل.. تعزيز التعاون الصناعي والاستثماري عالي الجودة بين الصين وأعضاء مجلس التعاون لدول الخليج العربية) والذي يأتي استكمالا لتنفيذ المبادرة المهمة التي طرحها الرئيس الصيني في ديسمبر 2022 خلال القمة الخليجية - الصينية لزيادة التعاون بين الجانبين.


ويشارك في المنتدى وزراء المالية والتجارة والاقتصاد بدول مجلس التعاون بهدف تطوير وتنمية العلاقات الاقتصادية الثنائية والاستثمارات المتبادلة بين الجانبين وتعزيز الشراكة الاستراتيجية مع الصين والسبل الكفيلة لدعمها وتنميتها في شتى المجالات بما يسهم في تحقيق المنفعة المتبادلة.