loader

أخبار عاجلة

اقتصاد

في إطار التعاون المستمر بين المؤسسات والهيئات المحلية استضاف الصندوق الكويتي للتنمية في مقره اليوم الخميس وفد عسكرياً من جامعة الدفاع الوطني من جمهورية باكستان الإسلامية، وذلك خلال رحلتهم العلمية لدولة الكويت، بهدف التعريف بطبيعة عمل الصندوق ونشاطه في المجال الإنمائي.

وتم خلال الزيارة تقديم عرضاً تعريفياً للوفد حول نشاط الصندوق، حيث استعرض مراقب إدارة العمليات لشؤون دول جنوب شرق اسيا والمحيط الهادي السيد يوسف البدر، مسيرة إنجازات الصندوق منذ انشائه وطبيعة عمله ونشاطه الذي يعكس سياسة دولة الكويت الخارجية المبنية على العون الإنمائي والإنساني على المستويين الإقليمي والعالمي على حدٍ سواء.

كما قدم المستشار الاقتصادي لدى الصندوق الكويتي للتنمية السيد الدكتور ناصر الرفاعي، شرحاً توضيحياً حول سياسة عمل الصندوق في تمويل المشاريع التنموية في الدول النامية، بالإضافة إلى الاليات المتبعة عند تقديم طلب القرض من الدول المستفيدة

ومن جهةٍ أخرى، أعرب رئيس الوفد العميد الركن عامر شهزاد عن سعادته بهذه الزيارة التي تهدف الى اكتشاف الإمكانيات التنموية لدولة الكويت من خلال التعرف على طبيعة عمل الصندوق ونشاطه الإنمائي وعمله الانساني الممتد الى جميع انحاء العالم. كما ابدى العميد الركن محمد عاصم بالغ تقديره للدور الذي تقوم به دولة الكويت ممثلةً بالصندوق الكويتي للتنمية كونه الذراع الأساسي للسياسة الخارجية لدولة بمساعدة الدول النامية حول العالم دون تمييز ودعمها في تطوير اقتصاديتها ولا سيما نشاط الصندوق الكويتي في جمهورية باكستان الإسلامية.

يذكر ان الصندوق الكويتي للتنمية أول مؤسسة في الشرق الأوسط اضطلعت بدور فاعل في جهود التنمية الدولية، من خلال تمويله لمشاريع تنموية في الدول النامية ومحققا لأهداف التنمية المستدامة. كما يشكل الصندوق الكويتي اليوم جسراً متيناً من الصداقة والتضامن بين دولة الكويت والدول الشقيقة والصديقة.

 


مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد