loader

أخبار عاجلة

محليات

 صادق المكتب التنفيذي لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم اليوم الخميس على استضافة دولة الكويت لبطولة كأس الخليج المقبلة في نسختها ال26 (خليجي 26) المقررة خلال الفترة بين 21 ديسمبر 2024 وحتى الثالث يناير 2025 كإجراء روتيني وفقا للائحة الاتحاد.
وقال بيان لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم إن ذلك جاء خلال اجتماع عقده المكتب التنفيذي للاتحاد في مقره بالعاصمة القطرية الدوحة لمناقشة عدد من الموضوعات وأعمال اللجان المختلفة المدرجة على جدول الأعمال.
وذكر البيان ان من ضمن المقترحات التي تمت مناقشتها هي إقامة معرض لمقتنيات قدامى اللاعبين على هامش بطولة كأس الخليج في دولة الكويت.
وناقش الاجتماع اقامة بطولة الاندية الخليجية وتضمينها ضمن رزنامة الاتحاد خلال الفترة من 24 سبتمبر وحتى 25 أبريل من العام المقبل 2025 حيث من المقرر أن تقام البطولة بنظام الذهاب والإياب إضافة إلى الاقرار على إقامة بطولة المنتخبات الوطنية تحت 23 عاما والتي من المقرر ان تستضيفها الكويت خلال شهر اكتوبر من العام الحالي.
كما بحث المكتب التنفيذي خلال الاجتماع جملة المقترحات التي رفعتها لجنة المسابقات بالاتحاد ومن بين هذه المقترحات إقامة بطولة المنتخبات لكرة الصالات بالإضافة إلى إقامة بطولة المنتخبات النسائية وبطولات خاصة بالفئات السنية.
وتضمن الاجتماع الاطلاع على تقرير اللجنة التفقدية التي زارت دولة الكويت مطلع الشهر الحالي.
وترأس الاجتماع رئيس اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة بحضور أعضاء المكتب التنفيذي والأمين العام للاتحاد جاسم الرميحي.
يذكر بان اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم هو اتحاد إقليمي لكرة القدم يضم ثمانية بلدان أعضاء وتأسس في مايو 2016 وأهم نشاطاته الرئيسية هو بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم.
وعقدت عدة اجتماعات تحضيرية في عام 2015 باستخدام اسم "الاتحاد الخليجي لكرة القدم" ثم تأسس الاتحاد في عام 2016 باسم "اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم" ليعكس أقدم بطولة في المنطقة وهي بطولة كأس الخليج العربي وتم اختيار الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني من قطر كأول رئيس واختيار العاصمة القطرية الدوحة مقر للاتحاد الرئيسي.