loader

أخبار عاجلة

اقتصاد

 أعلنت شركة (قطر للطاقة) اليوم الأحد توقيعها اتفاقية مع شركة (إكسون موبيل) تستحوذ بموجبها على حصة تبلغ 40 في المئة في منطقتين استكشافيتين قبالة السواحل المصرية.
وذكرت (قطر للطاقة) في بيان أنها ستحصل بموجب بنود الاتفاقية التي ستخضع للموافقات الحكومية الرسمية المعتادة على حصة تبلغ 40 في المئة من اتفاقية الامتياز لمنطقتي (القاهرة) و(مصري) البحريتين بينما ستحصل (إكسون موبيل) وهي الشركة المشغلة على الحصة المتبقية البالغة 60 في المئة.
ونقل البيان عن وزير الدولة لشؤون الطاقة القطري المهندس سعد الكعبي قوله إن المشاركة في منطقتي الاستكشاف (القاهرة) و(مصري) البحريتين ستعزز من تواجد (قطر للطاقة) في مصر وتدعم "البرنامج الطموح للاستكشاف الدولي".
وأعرب الكعبي وهو أيضا العضو المنتدب والرئيس التنفيذي ل(قطر للطاقة) عن تطلعه إلى العمل مع الشريك الاستراتيجي (إكسون موبيل) والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) ووزارة البترول والثروة المعدنية المصرية في هذه المنطقة "الواعدة" متقدما بالشكر للسلطات المصرية والشركاء على "دعمهم وتعاونهم القيمين".
يذكر أنه تم منح منطقتي (القاهرة) و(مصري) الاستكشافيتين لشركة (إكسون موبيل) في يناير 2023 وتبلغ مساحتهما حوالي 11400 كيلو متر مربع في مياه تتراوح أعماقها بين ألفي متر وثلاثة آلاف متر. 


مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد