loader

أخبار عاجلة

محليات

تقدم لأفضل مشروع تنموي يساهم في تعزيز القدرات الاقتصادية والاجتماعية في الوطن العربي

حصل الصندوق الكويتي للتنمية على جائزة عبداللطيف يوسف الحمد التنموية لأفضل مشروع تنموي في الوطن العربي، وذلك خلال الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية لعام 2024 التي تعقد في مدينة القاهرة، والمقدمة من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

وفي هذا الجانب، أكد مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية بالوكالة السيد وليد شملان البحر، في كلمة له أمام الحضور" ان الحصول على جائزة عبداللطيف الحمد التنموية لمشروع مصرف بحر البقر لا يعكس فقط نجاح الصندوق الكويتي في جهوده التنموية في المنطقة العربية، ولكنه أيضا يمثل احتفالا بالجهود الجماعية للمؤسسات التنموية والمالية العربية التي ساهمت في تغيير حياة الملايين من الناس في الوطن العربي والعالم".

وأفاد البحر ان "جهودنا الإنمائية لم تنته بعد، حيث لا تزال الدول النامية تحتاج إلى دعم المجتمع الدولي لتحقيق طموحاتها التنموية، ولاتزال البيئة بحاجة إلى رعايتنا وابتكارنا وإلتزامنا بترك إرث يلهم الأجيال القادمة".

وفي ذات السياق، أثنى البحر على إنجازات عبداللطيف يوسف الحمد في مجال العمل الإنمائي والدور الريادي الذي لعبه في وضع أسس العمل العربي المشترك الذي أمتد على مدى العقود الستة الماضية في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية على المستوى الإقليمي والدولي، حيث ساهمت في تعزيز مكانة الكويت دوليا كأحد أهم الدول الداعمة للتنمية في مجال تقديم المساعدات الإنمائية والإغاثية العاجلة للدول العربية والدول النامية الأخرى".

وتجدر الإشارة الى ان جائزة عبد اللطيف يوسف الحمد التنموية في الوطن العربي المقدمة من قبل الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، وتقدم لأفضل مشروع تنموي اقتصادي واجتماعي في الدول العربية وذلك لتشجيع وتكريم وإبراز المشاريع التنموية الناجحة التي أدت إلى حل مشاكل قائمة، وساهمت في تعزيز القدرات الاقتصادية والاجتماعية في الوطن العربي. وانطلقت النسخة الأولى من الجائزة عام