loader

أخبار عاجلة

اقتصاد

أكد ولي العهد البحريني الأمير سلمان بن حمد اليوم الأحد حرص المملكة على دعم جميع الجهود والمساعي العربية الرامية للدفع بعجلة التكامل الاقتصادي والاجتماعي المشترك نحو مستويات أشمل لمواصلة التنسيق للتعامل مع التغيرات المتسارعةالتي يشهدها الاقتصاد العالمي بما يسهم في تحقيق النمو الاقتصادي المنشود.
ونقلت وكالة الانباء البحرينية (بنا) عن الأمير سلمان التأكيد خلال لقاء رؤساء الوفود المشاركة في الاجتماعات التحضيرية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي على مستوى القمة العربية ال33 أهمية مواصلة البناء على ما تحقق في مسارات التنمية والعمل المشترك عبر الاستمرار في تعزيز الشراكات الاستراتيجية بما يحقق تطلعات الدول العربية وأبنائها على جميع الصعد.
واعتبر الاقتصاد مرتكزا مهما ورئيسا إلى جانب الأمن والعدل كمرتكزات لا غنى عنها للتنمية والبناء معربا عن ترحيبه بالجميع وتمنياته لهم بالتوفيق والنجاح وأن تكون مخرجات الاجتماع محققة للأهداف والتطلعات المنشودة.
من جهتهم أشاد رؤساء الوفود المشاركة في الاجتماعات التحضيرية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي لمجلس الجامعة بما تقوم المنامة من جهود طيبة في استضافة وتنظيم القمة العربية ال33 متمنين للبحرين مزيدا من التقدم والنماء.
وأعربوا عن شكرهم وتقديرهم لولي العهد البحريني على ما يبديه من حرص واهتمام بمواصلة تعزيز مسيرة العمل العربي المشترك.
وشاركت دولة الكويت اليوم في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي الوزاري التحضيري للقمة بوفد يرأسه سفير دولة الكويت في البحرين الشيخ ثامر جابر الاحمد الصباح. وبدأت في البحرين أمس السبت الاجتماعات التحضيرية لاعمال الدورة العادية ال33 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة المقرر عقدها الخميس المقبل. وعقد كبار المسؤولين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري اجتماعهم برئاسة وكيل وزارة المالية الاقتصاد الوطني للشؤون المالية البحريني يوسف الحمود وحضور الأمين العام المساعد بالجامعة رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية هيفاء ابو غزالة والأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية الدكتور علي المالكي.
وشاركت دولة الكويت في الاجتماع أمس السبت بوفد ترأسه مندوب دولة الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير طلال المطيري.