loader

الأولى

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

فاجعة المنقف


بعث صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد ببرقيات تعاز لأسر ضحايا حريق مبنى عمالي في منطقة المنقف امس عبر فيها سموه عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا حادث الحريق المؤسف الذي أسفر عن وفاة وإصابة العشرات معربا سموه عن بالغ تأثره ومشاركة ذويهم أحزانهم وآلامهم بهذا المصاب الجلل، سائلا سموه المولى تعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته ويسكنهم فسيح جناته وأن يلهم ذويهم جميل الصبر وحسن العزاء وأن يمن بالشفاء العاجل على المصابين.

وقد وجه سموه المسؤولين الى المتابعة الفورية للوقوف على أسباب اندلاع الحريق ومحاسبة المسؤولين عن حدوثه حتى لا يتكرر مثل هذا الحادث المؤسف مستقبلا لا قدر الله. (طالع ص 05-03)

وبعث سمو ولي العهد الشيخ صباح الخالد ببرقيات تعاز لأسر ضحايا حريق مبنى منطقة المنقف ضمنها سموه خالص تعازيه وصادق مواساته لذوي ضحايا حادث الحريق المؤسف والذي أسفر عن وفاة وإصابة العشرات راجيا سموه الباري جل وعلا أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته ويسكنهم فسيح جناته وأن يلهم ذويهم جميل الصبر وحسن العزاء ويمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية .

وبعث سمو الشيخ أحمد العبدالله رئيس مجلس الوزراء ببرقيات مماثلة. وكانت الكويت استيقظت أمس على خبر فاجعة حريق عمارة في منطقة المنقف أسفرت عن وفاة 49 عاملا خنقهم دخان الحريق الكثيف وهم نائمون بعد نشوب حريق في الدور الأرضي ساعدت مواد مخزنة وقواطع سريعة الاشتعال في انتاج دخان كثيف له في جميع أرجاء المبنى وصولا للدور السادس.

وأمر النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدفاع الشيخ فهد اليوسف من موقع الحادث بالتحفظ على مواطن شقيق صاحب العقار وشركة العمالة المنكوبة، ومقيم من الجنسية المصرية، مشدداً على عدم خروجهم من الجنائية إلا بعلمه.

وكان اليوسف قد تواجد في موقع الحريق وتفاجأ بأن عدد من يسكن العمارة هو 125 شخصاً حسب ما قاله شقيق صاحب العمارة حيث اكد له اليوسف ان العمالة في رقبتك امام الله.

ووصف اليوسف ما حدث صباح امس في حريق المنقف بأنه كارثة حقيقية، مبينا أن الحادثة كانت نتيجة لجشع وطمع أصحاب الشركات وأصحاب البنايات. وقال : أعطيت أوامر للجهات المعنية للتعامل الفوري مع التعديات بالبنايات السكنية والمواقع الأخرى لتلافي هذا النوع من الحوادث.

وامهل اليوسف أصحاب العقارات المخالفة حتى صباح غدٍ اليوم الخميس لإزالة المخالفات، وإلا سيجدون البلدية وفرق الإزالة موجودة، والإزالات ستعمل في كل مخالفة ومن دون إنذار. وقال سيتم ازالة اي مخالفة من صباح اليوم الخميس لوجود اهمال من اصحاب العقارات وتحويل المخالف منهم إلى النيابة. وأعلن اليوسف أن الهيئة العامة للقوى العاملة ستتحرك أيضا فيما يخص تكدس العمالة.

وكشف أنه سيتم التحفظ على صاحب العقار الذي وقع فيه الحريق للتحقيق ومعرفة ما إذا كان هناك أي تقصير أو إهمال.
على صعيد متصل تواجد اليوسف في مستشفى العدان للاطمئنان على المصابين.

إلى ذلك باشرت النيابة العامة إجراءات التحقيق، فشكلت فريقاً من أعضاء نيابتي الأحمدي ومبارك الكبير بادر بالانتقال إلى مكان الواقعة لمعاينته، والانتقال إلى المستشفيات لمناظرة المتوفين وسؤال المصابين، كما تم ندب الإدارة العامة للأدلة الجنائية والطب الشرعي لاتخاذ ما يلزم، وجارٍ استكمال إجراءات التحقيق للوقوف على أسباب الحادث والمتسببين فيه.

وثمنت النيابة العامة الجهود المبذولة من جهات الدولة المعنية وتحديداً وزارة الداخلية وقوة الإطفاء العام ووزارة الصحة وتعاونها الحثيث مع النيابة العامة في إنجاز مهامها.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد