loader

الأولى

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

متعب «حلَّل الحكومة».. والإعلان جاهز


اقترب موعد الاعلان عن أعضاء الحكومة الجديدة برئاسة رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد العبدالله بعد اكتمال ملامحها المتوجة بالأنباء المتواردة عن موافقة النائب متعب الجلال على حمل حقيبة الوزير المحلل في البلدية والأوقاف.

وقالت مصادر حكومية لـالنهار: إنه ثبت خروج 3 وزراء من حكومة تصريف العاجل مع دخول مثلهم في الحكومة الاصيلة، مشيرة الى أن التشكيل الوزاري سيكون مكتملا دون وجود مناصب وزارية بالوكالة وسط تفاؤل كبير بايجاد نقاط التقاء متوافقة مع التوجهات النيابية حول اولويات المرحلة المقبلة.

برلمانيا، بدأ مصير جلسة افتتاح البرلمان المقررة يوم الاربعاء المقبل يتضح شيئا فشيئا خاصة مع تجاوز أزمة الاعلان الحكومي حيث زادت سخونة معركة انتخاب الرئيس ونائبه والتي على ما يبدو ستكون صعبة ما لم تحدث تفاهمات وانسحابات، خصوصا في ظل ما جدده رئيس السن النائب صالح عاشور عن تلقيه معلومات تفيد عزم الحكومة على عدم المشاركة في التصويت على المناصب الرئيسية واللجان.

من جانبهم اجرى مرشحو نائب الرئيس محمد المطير ومبارك الطشة وبدر الملا جولات مكوكية بين النواب لحشد المؤيدين، وسط حالة تفاؤلية عالية لدى المطير، وتوقعات بألا تحسم الجولة الاولى المنصب لأي منهم، فيما يكتنف الغموض والهدوء تحركات النائب جنان بوشهري المرشحة الرابعة لمنصب نائب الرئيس.

من جانب آخر، تواصلت اجتماعات اللجنة الفرعية لتنسيق عضوية اللجان المنبثقة عن لجنة الاولويات، حيث عقد اجتماع جمع النواب احمد لاري وفهد المسعود وبدر نشمي، الا انه لم يسفر عن توافق نهائي، وسيتلوه اجتماع لاحق.

ولفتت مصادر الى ان نشمي عرض ضرورة ادراج تقليص مدة رد الاعتبار لاحكام قضايا حرية الرأي والتعبير ضمن اولويات دور الانعقاد الاول.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات