loader

الأولى

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

هل تكون جنان بوشهري أول امرأة تتولى منصب «نائب رئيس مجلس الوزراء»؟

.. «محلولة»


في الوقت الذي سرت فيها أنباء عن موافقة النائب جنان بوشهري على الدخول في التشكيل الحكومي المقبل منهية بذلك رحلة البحث عن الوزير المحلل قالت مصادر ان جنان قد تكون اول امرأة تتولى منصب نائب رئيس مجلس الوزراء.

في الشأن النيابي، قالت مصادر نيابية ان ظاهرة الرفض النيابي للدخول في الفريق الحكومي ووجود عقدة المحلل ليست هي باطن الأمور وحقيقتها.
وذكرت ان النواب الذين عرضت عليهم الحقيبة الوزارية يرمون الى حقائب نقوة لخدمة أجنداتهم وهو ما لاقى رفضا حكوميا، لافتا الى ان الحكومة من جهتها تريد إلهاء الرأي العام والنواب بعقدة المحلل لابعادهم عن التركيز على اسماء الوزراء واطلاق الفيتوهات عليهم بوقت مبكر.

واكدت ان تشكيلة الحكومة جاهزة وستعلن قبل موعد الجلسة المقرر عقدها يوم 14 من الشهر الحالي.
وبينت المصادر ان معظم النواب عرضت عليهم حقيبة وزارية محدودة الخدمات كالمواصلات، لكنهم اشترطوا وزارات محددة كالاسكان، والعدل والأوقاف، والبلدية، نافية عرض الوزارة على النائبين سعد الخنفور وباسل البحراني.

من ناحيته نفى النائب احمد لاري في تصريح لـالنهار تلقيه عرضا لدخول الوزارة.
من جهته، قال النائب د. عبدالعزيز الصقعبي: لدينا مشكلة أبعد من عقدة المحلل تتمثل في عدم استقرار المشهد السياسي فالبلد معطل وبلا قيادات تنفيذية.. ولدينا 27 مسؤولا مثبتاً فقط من بين 400 قيادي، معتبرا ان هذه الفوضى من الطبيعي ان تفضي الى عزوف عن الدخول في الوزارة ليس فقط من النواب بل من شخصيات عامة.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات