loader

الأولى

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

اعتذار محمد صباح السالم


استقبل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد بقصر بيان ظهر أمس كلاً من سمو الشيخ ناصر المحمد رئيس مجلس الوزراء الأسبق وسمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء الأسبق وسمو الشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء الأسبق وسمو الشيخ د. محمد صباح السالم رئيس مجلس الوزراء وسمو الشيخ احمد نواف الاحمد رئيس مجلس الوزراء السابق وذلك ضمن إطار المشاورات التقليدية الجارية لتشكيل الحكومة الجديدة. ووسط أنباء عن اعتذار الشيخ د. محمد صباح السالم عن رئاسة الحكومة الجديدة والتوجه إلى اللجوء للمادة 106 من الدستور بتأجيل افتتاح دور الانعقاد إلى 14 مايو المقبل، واصل نواب الأمة بث رسائلهم الموجهة قبل عقد الجلسة الافتتاحية للبرلمان الجديد، اذ حملت فيتو جديدا على اعادة توزير وزير المالية أنور المضف، فيما توالت الدعوات للحكومة القادمة تطلب منها مد يد التعاون حول غلاء المعيشة وزيادة الرواتب.
وفي الوقت ذاته، بدت بوادر معركة حامية على منصب رئيس مجلس الامة ظاهرة للعيان، خاصة بعد ان أعلن النائب فهد بن جامع أنه مستمر في الترشح قائلا: الرئاسة ليست حكرا على أحد، واتمنى من الحكومة عدم التدخل في انتخابات الرئاسة، مؤكدا انه مع التصويت العلني لانتخابات الرئاسة، ولكن وفقا للدستور فذلك غير جائز.
وطالب بن جامع بتغيير وزير المالية لتعطيله القوانين المعيشية من شهر يناير الماضي وعذره دراسة القوانين. إلى ذلك، أكد النائب مرزوق الغانم ان من حق أي نائب ان يترشح للرئاسة، وقال ان« لدينا عددا من المرشحين والنعم فيهم كلهم، وصوتي سيكون لمن أعتقد أنه يستحقه». واستدرك: «انا لم اقل سأترشح أو لن أترشح، بل اقول لكل حادث حديث واترك هذا الامر لوقته».


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات