loader

دوليه

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

«الفيغر» إلى إيطاليا


شارك منتخب الكويت للاستعراض الفني على الجليد للفتيات (الفيغر) في البطولة الإقليمية للعبة التي تنطلق بمدينة برجامو الإيطالية الأحد المقبل وينظمها الاتحاد الدولي (للفيغر) (ISU) بمشاركة سبعة منتخبات من ثلاث قارات وتستمر يومين.
وقال رئيس نادي الألعاب الشتوية فهيد العجمي لـ «كونا» قبيل مغادرة وفد منتخب الكويت أمس إلى إيطاليا إن اللاعبات سارة اللهو وليلى الفارسي ولارا البراك وسما جراغ سيمثلن الكويت في هذه المشاركة الدولية الكبيرة أمام نظيراتهن من دول عريقة باللعبة من اليونان وجنوب أفريقيا وقبرص والمغرب والإمارات ومصر.
وأضاف العجمي أن المنتخب الكويتي سيقيم معسكرا قصيرا في مقر البطولة مدته خمسة أيام تحت إشراف مباشر من اتحاد (ISU) قبل أن تبدأ اللاعبات غمار المنافسات معربا عن الأمل في تقديمهن مستوى عاليا يعكس التطور الكبير للعبة في الكويت.
وأوضح أن اللاعبات استعددن جيدا للبطولة وتدربن بقوة خلال الفترة الماضية في صالة تزلج النادي بقيادة مدربة المنتخب الروسية جوليا مارتيوشيفا وبمتابعة حثيثة من الجهاز الإداري للمنتخب بقيادة مدير اللعبة الكابتن سالم العجمي.
وأكد أن هذه المشاركة تأتي فسحا في المجال أمام اللاعبات الكويتيات لجمع نقاط مهمة للتأهل لدورتي الألعاب الأولمبية الشتوية المقبلة المقررة في ميلانو (كورتينا 2026) وقبلها الألعاب الآسيوية الشتوية التاسعة المقررة في مدينة هاربين الصينية فبراير (2025).
وثمن العجمي دعم كل من اللجنة الأولمبية الكويتية والهيئة العامة للرياضة للنادي لإنجاح مساعيه في تطوير ألعابه الأولمبية الشتوية الخمس التي يحتضنها وهي إضافة إلى (الفيغر) ألعاب الهوكي على الجليد والكيرلنج والتزحلق على الجليد (السكي) والسرعة على الجليد (السبيد).


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات