loader

دوليه

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

بريست تفوق على متز


واصل بريست الذي لم يسبق له أن حلّ في مركزٍ أفضل من الثامن، موسمه التاريخي وحافظ على مركز الوصافة بفوزه على ضيفه متز 4-3 أول من امس في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الفرنسي. ويملك بريست في رصيده 53 نقطة في المركز الثاني بفارق 10 عن باريس سان جرمان متصدر الترتيب، لكنه يتقدم بنقطة واحدة فقط عن موناكو الثالث والفائز على رين 1-0 ، و4 عن ليل الرابع.
وعلى «ستاد فرانسيس-لو بليه» لم تكن البداية جيدة أمام متز الذي يقاتل من أجل تجنّب الهبوط، إذ وجد بريست نفسه متخلفاً منذ الدقيقة السادسة بهدف للعاجي إسماعيل تراوري إثر ركلة ركنية.
لكن فريق روا لم يتأخر كثيراً في الرد وأدرك التعادل في الدقيقة 12 عبر المدافع برندان شاردونيه، ثم حذا حذوه المالي كاموري دومبيا ووضع المضيف في المقدمة (31)، قبل أن يضيف ستيف مونييه الثالث برأسية في الدقيقة 38 بعد تمريرة من الأوروغوياني مارتين ساتريانو.
وبعد شوط أول سدد فيه بريست على المرمى في 15 مناسبة مقابل محاولتين فقط لمتز، نجح فريق روا في إضافة هدف رابع في الشوط الثاني عبر ساتريانو (60). لكن رجال روا تراخوا بعد ذلك وسمحوا لضيوفهم بالعودة الى اللقاء بهدفين سجلهما الجورجي جورج ميكاوتادزه (74 و80).
وعزّز موناكو موقعه في المركز الثالث وقلّص الفارق الى نقطة واحدة عن بريست الثاني، وذلك بفوزه على ضيفه رين 1-0. وتجمّد رصيد رين عند 39 نقطة في المركز التاسع. واكتفى نيس بالتعادل السلبي مع مضيفه رينس. بدورهما، تعادل تولوز مع ضيفه ستراسبورغ سلباً أيضاً. وواصل ليون عروضه الايجابية وتغلب على مضيفه نانت 3-1.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات