loader

إضاءات

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

وجهة نظر

الديرفة


بدعوة من المنتج عبدالله بوشهري والمخرج مناف عبدال زرت الموقع الخاص بالمسلسل التراثي الجديد «الديرفة» فإذا بي امام قرية تراثية متكاملة تم بناؤها بمواصفات حقيقية تليق بمرحلة الاربعينيات والخمسينيات ولربما مطلع الستينيات من القرن الماضي.
ان المدينة التي تم تصميمها لمسلسل «الديرفة» تؤكد جدية التوجه في تحقيق سنوي انتاجي عالي المستوى، يليق باسم الدراما الكويتية، والتراثية على وجه الخصوص، وايضا بمستوى قيادات هذا العمل، الذين يؤسسون الى تحقيق نقلة في صناعة الانتاج الدرامي، بالاضافة الى نجوم العمل بقيادة النجم القدير محمد المنصور.
خلف تلك المدينة التراثية يقف الفنان الديكوريست ومصمم المناظر صلاح زماني والذي يعتبر احد ابرز الكوادر المتخصصة في هذا المجال، ليس على صعيد الديكور الداخلي او تصميم المشاهد بل مرحلة ابعد من كل ذلك بكثير، حيث المشهد التراثي في ابهى تكامله وتفرده وخصوصيته.
وقد لا نستبق الاحداث، للحديث عن «الديرفة» فإننا نتوقع من هذه التجربة، وايضا التجربة الموازية التي يتم انتاجها تحت مظلة ذات الشركة «عدسة» ونشير هنا الى مسلسل «افراج مشروط» فإننا امام تجارب ذات خصوصية عالية، امنت لها القطاعات المنتجة اقصى درجات التكامل الفني والتقني والابداعي.
مسبقا نقول «الديرفة» و«افراج مشروط» ليست مجرد تجارب درامية، بل هي نقلة مرتقبة في رصيد الدراما الكويتية والخليجية ونحن بالانتظار.
وعلى المحبة نلتقي...


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات