loader

مال وأعمال

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

السلطان: «أجيليتي» تعزز معرفة الإبداع وتنمية المهارات لدعم مستقبل الكويت


أكد نائب رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لشركة أجيليتي طارق سلطان اننا نسعي الى تعزيز معرفة تعاونية ابداعية وتنمية المهارات الهامة اللازمة لدعم مستقبل الكويت ومواطنيها لافتا الى ان مسابقة المبرمجين التي تنظمها بالتعاون مع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) تحت عنوان هاكاثون Data Agility ستسهم في جمع مجموعة من المبدعين الكويتيين معا للتعلم والنمو وتبادل المهارات لتحسين المعيشة وايجاد الحلول.
وقال السلطان - خلال اطلاق مسابقة هاكاثون Data Agility أول أمس، والذي يعد الحدث الأول من نوعه في الكويت الذي يتم استضافته بالتعاون مع معهد ماساتشوستس - إن المتسابقين سوف يستخدمون أدوات عالية القدرة لتحليل البيانات التي وفرتها أجيليتي والهيئة العامة للمعلومات المدنية.
واشار السلطان أن المسابقة للمبرمجين تُقام على مدار أربعة أيام بمشاركة طلاب من الجامعات التكنولوجية والمبرمجين ورواد الأعمال في الكويت وتهدف الى حل اشكالات حياتية واقعية خاصة بالأعمال، حيث يقوم خبراء من المعهد بتوجيه خمسين مشاركاً في مسابقة الهاكاثون مقسمين ضمن فرق مكونة من 10 أفراد لايجاد طرق للقضاء على المشكلات التي يواجها المستهلكون والشركات والحكومة.
ومن جانبه اوضح رئيس اللجنة الاشرافية على مشروع (كفو) د.يوسف الابراهيم أنه بحسب رؤية وتوجيهات صاحب السمو أمير البلاد لتمكين شباب الكويت، أطلقنا مشروع (كفو) بعد المشروع الوطني للشباب، وتتمثل مهمتنا في (كفو) في تحديد المواهب الشابة وربطها بالآخرين حتى يتمكنوا معا من التعلم والتعاون كجزء من دورنا في المساهمة في تعزيز الاقتصاد المبني على المعرفة. واضاف الابراهيم اننا فخورون بأن نكون جزءا من هذا البرنامج المتقدم الذي يُمكّن الشباب من بناء المستقبل من خلال تشجيعهم على استخدام الابتكار لحل المشكلات.
واشار مدير علاقات الأعضاء في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ريان مكارثي ان مسابقات المبرمجين تجمع بين الفكر والابداع وأحدث الأدوات التكنولوجية لمواجهة التحديات الاقليمية الفريدة، ونحن متحمسون لتقديم نهجا متعدد التخصصات لتصميم نماذج أولية.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات