loader

الأخبار العاجلة

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع

استفتاء "الحدث الرياضي": الجزائري حمودي افضل حكم عربي للعام الثالث على التوالي


بيروت, 17-5-2015 (أ ف ب) - إحتفظ الحكم الدولي الجزائري جمال حيمودي بجائزة الشيخ الشهيد فهد الأحمد الصباح (الصافرة الذهبية) لأفضل حكم ساحة عربي للعام الثالث على التوالي حسب إستفتاء مجلة "الحدث الرياضي" اللبنانية للعام 2014.

شارك في الاستفتاء 39 من خبراء التحكيم والحكام الدوليين المتقاعدين الذين سبق لهم أن قادوا مباريات في كأس العالم وباتوا محاضرين دوليين ورؤساء لجان الحكام في الإتحادات المحلية والإتحاد العربي وأعضاء اللجان في الإتحادات القارية و"الفيفا".

وتفوق حيمودي على الحكم الدولي البحريني نواف شكرالله للعام الثاني على التوالي ولكن هذه المرة بفارق اقل من النقاط (6 مقابل 21 في العام 2013) إذ كان مجموع نقاط الخبراء من المشاركات الخارجية 142 نقطة لحيمودي مقابل 139 لشكرالله، ولكن البحريني تقدّم الجزائري في ترتيب المشاركات الخارجية بفارق 6 نقاط (50-44) فيما تفوّق حيمودي على شكرالله في نقاط الخبراء ب12 نقطة (98-86). وقد أختير حيمودي 25 مرة للمركز الأول مقابل 12 لشكرالله.

واحتلّ المركز الثالث الحكم الدولي القطري عبد الرحمن عبدو متأخراً بفارق كبير في الترتيب العام عن الثاني بلغ 60 نقطة (136-76)، وفي ترتيب نقاط الخبراء بفارق 36 نقطة (86-50)، وفي ترتيب نقاط المشاركات الخارجية بفارق 14 نقطة (44-26).

وكان القطري عبدو إحتلّ المركز الرابع في إستفتاء 2013 خلف السعودي خليل جلال بفارق 33 نقطة.

وفي استفتناء افضل حكم عربي مساعد لعام 2014، نال الدولي البحريني إبراهيم مبارك سبت الراية الذهبية متفوقاً على صاحب الجائزة في العام 2013 الدولي المغربي رضوان عشيق، بفارق ثلاث نقاط فقط (119-116) بعدما كان المغربي تفوّق على البحريني في 2013 بفارق كبير بلغ 37 نقطة.

أمّا المركز الثالث فبقي للعام الثاني على التوالي للدولي الجزائري عبد الحق إتشيعلي، وكان المركز الرابع من نصيب الدولي القطري طالب سالم المري.

وبات سبت اأول حكم بحريني يفوز بإحدى الجوائز المخصصة لحكام الساحة والمساعدين.

وشارك الحكم البحريني قيادة ثلاث مباريات في مونديال البرازيل 2014 إضافة لمباراة كحكم رابع، وايضا في قيادة 6 مباريات في دوري أبطال آسيا إحداها في نصف النهائي، كما شارك في مباراتين لكأس آسيا للشباب.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت

معدل التحويل

تاريخ:

قاعدة دينار كويتي

معدل التحويل


KWD

EUR

GBP

JPY

CAD

AUD

RON

RUB

محول العملات