loader

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

حلت ضيفة مميزة على ديوانية «النهار»

هبة الدري تعترف: أنا أميركية صهيونية!


نجمة محبوبة تزداد نضجاً وتألقاً عاماً بعد عام. شقت طريقها في سن صغيرة وبدأت مع الكبار، مع سعد الفرج وأولاد المنصور وفجر السعيد. واليوم هي الرقم الصعب في معادلة النجاح لأي دراما خليجية، لأنها تملك الحضور على الشاشة وحب الجمهور والبراعة في الأداء وتقمص أي دور، من الفتاة الرومانسية إلى الدلوعة الشقية، الطيبة والخبيثة، القوية والضعيفة، والمرتبكة نفسياً. ولا يقتصر نجاحها على الشاشة الصغيرة بل أثبتت حضورها مسرحياً مع عبدالعزيز المسلم ومسرح السلام وأخير تشارك سعد الفرج وغانم السليطي في عنبر و11 سبتمبر حيث تلعب دور جنرال أميركي صهيوني! هبة الدري زارت ديوانية النهار وأجابت برحابة صدر عن أسئلة القراء وقالت إنها زهقت من انتظار فارس الأحلام فتركت الأمور للظروف.. كما أكدت محبتها وتقديرها ل ماما حياة الفنانة القديرة حياة الفهد رغم الخلاف الذي حدث بينهما قبل ثلاث سنوات!

ومن رأى هبة في الشهور الأخيرة فسيفاجأ أنها ازدادت رشاقة وخفضت من وزنها أكثر من 20كلغم، حيث كشفت لقراء النهار عن سر الرشاقة. وفيما يلي تفاصيل ما دار:

مريم: شلونك هبة؟ وشلون تحافظين على رشاقتك؟

أنا بخير.. وأحافظ على رشاقتي من خلال ممارسة الرياضة واتباع الريجيم.. وبسبب تعليمات المخرج منير الزعبي نزلت وزني أكثر من عشرين كلغم.

عبدالعزيز: كنا نشوفك دايما في أعمال الكاتبة وداد الكواري.. فليش ابتعدت عنها؟

وداد كاتبة متميزة وأفرح بالمشاركة معها وفي أي عمل لها يقدمه التلفزيون القطري تجدني معها، لكنها في الفترة الأخيرة بدأت تتعاون خارج قطر ومع منتجين مختلفين.. ولا تستطيع أن تفرضني عليهم. وفي آخر عمل كان هناك عمل بطولة هيفاء حسين وفاطمة عبدالرحيم وياسر المصري وكان المفروض إني أكون موجودة لكنني اختلفت مع المنتج على مدة الإقامة والأجر فانسحبت.. ولا يوجد بيني وبين وداد أي خلاف بالعكس لليوم تطلبني في أعمالها.

وسمعنا إن عندك مسلسل مع فجر السعيد؟

الكاتبة والمنتجة فجر السعيد كان لديها مسلسل تنتجه منذ فترة ولا أعرف هل انتهى أم توقف تصويره.. وإذا طلبتني في أي عمل حاليا يسعدني أن أكون موجودة.. ربما نعود بالدراما إلى المستوى الذي كانت تقدمه سكوب سابقا وكان الناس يستمتعون بها. وتبقى فجر السعيد صاحبة فضل علي بعد الله سبحانه وتعالي هي وعيال المنصور.

شلون تشوفين تجربتك في مسلسل بو كريم في رقبته سبع حريم؟

استفدت وايد من التجربة خصوصا أنني وجدت نفسي مع مجموعة لم أكن أعمل معها. فأنا كنت خارج الشلة والناس حبونا مع شوجي وفطوم وإلهام.. وهبة حمادة لها أسلوب مميز في الكتابة والاهتمام بتفاصيل الشخصية والأداء. وهبة فرضت اسمها في سنوات قليلة.

ممكن نشوفك مطربة بعد ما غنيت في بوكريم؟

لا طبعا.. أنا كنت مجرد مؤدية. وللأمانة ما حبيت نفسي.. أنا ممثلة فقط وما أشوف نفسي مذيعة ولا مغنية.. وتجربتي في التقديم أعتمد فيها على شخصيتي الطبيعية.

كوميدي

هذا أول عمل كوميدي لك؟

لا.. قدمت أكثر من عمل كوميدي قبله.. وحتى في الأعمال التراجيدية أحيانا ألعب شخصية كوميدية خفيفة.

نوف: ما طاح الحطب بينك وبين الفنانة القديرة حياة الفهد؟

من ناحيتي ما في شي.. والخلاف صار له أكثر من ثلاث سنوات ومو رادي يتصلح من صوبها مو من صوبي.. ومن صوبي حاولت كثيراً لكن ماما حياة رافضة الحوار معي واتصلت بها. وفي النهاية تظل حياة الفهد أمي وسيدة الشاشة الخليجية.

عاشقة هبة: كيفك هبة؟

هلا فيك. عندك سؤال.

لا.. حبيت أسلم عليك.

عنبر

خالد: شنو دورك في مسرحية عنبر و11 سبتمبر؟

المسرحية سياسية وفكرتها بسيطة جدا تبدأ من أجواء 11 سبتمبر إلى الربيع العربي.. والشخصية جديدة من خلال دور جنرال أميركي حاد جداً يمارس الضغوط على المتهمين بطرق مختلفة وأتكلم اللغة العربية بلكنة أميركية.. وإن شاء الله الجمهور ما يكرهني لأن الدور مستفز جدا وأنا أميركية صهيونية.
وبطبعي أكره الأداء باللغة العربية الفصحى.. والدور بالنسبة لي كارثة.. لأنني ببساطة أقف أمام ثلاثة عمالقة الفنان القدير سعد الفرج والنجم الكبير غانم السليطي والفنان علي الغرير.. وهم أصحاب خبرة مسرحية كبيرة جدا.. وبالتالي صعب علي كممثلة مجاراتهم على خشبة المسرح والارتفاع مع أدائهم.
ومن حق جمهوري ألا يشعر بالفرق بين أدائي وأداء هؤلاء العمالقة. وبطبعي لا أحب أن يكون أحد أفضل مني على الشاشة أو على خشبة المسرح.. ليس من باب الغرور ولكني أحب عملي جدا.
 وفي النهاية يكفيني شرفا أن أقف أمام عمالقين في الدراما الخليجية هما سعد الفرج وغانم السليطي.
 ويكفيني ثقتهم في وإعطائي مساحة كبيرة تتيح لي أن أتحكم في إيقاع المسرحية.. ولو كان دوري فقط في المسرحية تسكير الستارة فهذا يكفيني. فسعد الفرج بالنسبة لي الأب والصديق الحنون وكاتم الأسرار.. وسعيدة جدا بالوقوف أمام فنان كبير هو غانم السليطي للمرة الأولى.. فلم يسبق أن التقيت معه لا في مسرح ولا في تلفزيون وهو نفسه قال لي إنه كان متخوف مني في البداية. وبوفيصل فنان يحترم شغله جدا لدرجة إنه يروح البيت ولا ينام ويظل يفكر في كل مشهد وكل شخصية.

لطيفة: أموت فيك هبة وجمعت لكل ألبوم صور وحابة أعطيه لك؟

شرفيني في مسرح الدسمة وأعطيني إياه بعد افتتاح مسرحية عنبر و11 سبتمبر في آخر يوم في مهرجان القرين وبعدها سنستمر كعروض.

تقديم

عبدالعزيز: شنو استفدت من تجربة التقديم؟

بالنسبة لبرنامج كنز fm استفدت اشلون أسوي برنامج مسابقات ناجح وإيقاعه سريع وسرعة البديهة والتفاعل مع المتسابقين والتلميح بالإجابة وخفة الظل. وبالنسبة ل تريو البرنامج ديوانية ونسولف فيها على طبيعتنا على الهواء. وبرنامج مطبخ العدالة استضاف أكبر النجوم وحقق النجاح لكن التجربة كانت فقيرة في الإمكانيات والتكلفة الإنتاجية.

شنو خلافك مع ملاك؟

ما في أي خلاف والحين رجعنا خوات وزميلات نفس قبل.. والخلاف كان شخصيا وانتهى.. وخارج الوسط الفني. وفي النهاية رفعت سماعة التلفون وكلمت ملاك وتصالحنا وكان المفروض أن نكون معا في سكن الطالبات.

شنو رأيك في عبدالعزيز أحمد؟

صديق وزميل عشت معه تجربة جميلة في تريو وإن شاء الله نكررها في شهر مارس.

شجون؟

شجنوه اللعبة مالتي.. طفلة اللوكيشن.. متى ما ضاق خلقي أروح اسولف وياه وأغير مزاجي بالكامل.

عبدالمحسن الروضان؟

زميلي وصديق قديم وإن شاء الله نكرر تريو معا.

خالد أمين؟

الأخ العود وظهري الذي أستند عليه في الوسط الفني.

محمد الحملي؟

طاقة ذرية تولد إبداعك غصبا عنك.

مسلسل الداية؟

للأسف كان سبب الخلاف بيني وبين أم سوزان.. وكان وجه شؤم علي.

أحلام: شنو جديدك؟

مسلسل جدران تبكي في الظلام مع المخرج منير الزعبي وارح يعرض على دبي والوطن في شهر رمضان. وألعب دور بنت مصرية أمي الفنانة نشوى مصطفى. والشخصية لها ثلاثة أوجه فهي صديقة والدتها لكنها مشاكسة جداً مع أخواتها من أم كويتية، وخارج البيت تحب تعيش حياتها ومعاكسات الشباب إلى أن تتعرف على أحد الأطباء فتتغير حياتها. وسعيدة جدا بالتعاون مع منير الزعبي لأنه إنسان خلوق وسلس في داخله روح ممثل لصالح الممثل وليس لصالح صورته كمخرج. وعندي مفاجأة لجمهوري في سنة 2013

عمشة: بس حبيت أسلم عيك والأهل كلهم يحبونك.

الله يسلمك يا عمشة.

محمد عثمان: حبيت أعرف عمرك الحقيقي.

أنا مواليد 21/7/1982 وعمري الفني 16 سنة وبدأت مع عيال المنصور ومع عمي سعد الفرج في مسرحية عالمكشوف.

سمعنا إنك تزوجت؟

كل فترة تطلع علي إشاعات زواج وخطبة.. وقعدت فترة أنتظر النصيب وزهقت.. وتوقفت عن التفكير في الموضوع وتركت الأمر لله. وكل شيء قسمة ونصيب.

ودراساتك العليا؟

كنت مخططة لاستكمال دراستي العليا لكنني تكاسلت وانشغلت بالتمثيل.

هدى: تشعرين إنك محاربة؟

أحيانا.. ومن يومين واحد قابلني وقال لي من سنة وأنت في لوكيشن من غير ما وقفت يوم واحد. فقلت له قل أعوذ برب الفلق.. والحمد لله إن المخرجين عندهم ثقة في.. وعلاقتي طيبة مع الجميع.. والحسد حله الوحيد اللجوء إلى الله وقراءة القرآن الكريم.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

عذرا ايها العالم فعشقي لهبة الدري قصة لن تفهمونهاّّّّهبة انا احبج وايد ومتنظرة اليووم اللي اشوفك فيه ودووم مبدعة فراشنتا

هبه ممكن نعرف شنو سبب الخلاف بينك وبين ملاك. ..؟؟!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيفك يا هبة ونا والله احبك في الله معجبة كثير بك وبتمثيلك انشاء الله المزيد من الاتالق والنجومية ياام بدر يتربى في غزك انشاء الله باني في سن الوالدة ربما الله يهنيك ويسعدك

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد