loader

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

مبارك سلطان: لم ندخل المجال الفني لكي نصبح أغنياء بل.. حباً فيه


تعد بداية الفنان مبارك سلطان في المجال الفني عن طريق مشاركته في المسرح والتي كانت محض صدفة ومن بعدها تبين له حلاوة التمثيل فأصر على أن يشارك ويترجم الإبداعات التي يمتلكها إلى الناس لكي يرويها خاصة كون والده احد الفنانين المخضرمين في الساحة الفنية الكويتية والذي استفاد منه في العديد من الامور التي تهمه ويقدم وبشكل متواصل وفعال في المهرجانات المسرحية التي شهدت خشبة المسرح فيها الكثير من الأدوار التي قام بها وحازت على أعجاب النقاد والمتابعين وبعد تلك السنوات من الخبرة المتراكمة يطل علينا في العديد من الأعمال التي ستعرض خلال الفترة القادمة .
الجميع تعود عندما يذكر اسمك يتبادر الى ذهنه الادوار الشريرة؟
بالطبع تعودتم على ان مبارك سلطان معظم ادواره تكون شريرة وفي العمل «خارج الاسوار الذي اجسد شخصية ياسر مع شخصية المجرم الكبير والذي يؤديه الفنان احمد السلمان وهي اجرامية بحيث يتم ابتعاثي الى تهديد احد الاشخاص وتصل بعدها الى مرحلة القتل وبعدها يتم ابلاغ من بعثني على النتيجة التي وصلت الى هذا الامر وبعدها تتوالى الاحداث كما اصور حاليا «سوق الجت مع الفنان جاسم النبهان ومجموعة من الفنانين المميزين ويتناول العمل الاسقاطات السياسية للذي يحصل في البلد والحمدالله عندنا الضوء الاخضر في قول ما نشاء وهو اول عمل انا اشارك فيه يتناول الامور السياسية البحتهة.
الا تعتقد بمشاركتك في تلك النوعية من الاعمال ان تتعرض الى النقد؟
بالعكس اذا لم يأت اي انتقاد فلن نكون فنانين ولابد ان نوصل الصوت الذي يهم الشعب سواء على المرئي او المسموع وهذا من صميم العمل ولكن توجد حدود نقف عندها ولانتعدى الخط الاحمر ونقول كل شيء ولكن بفكر وليس بهمجية وعدم تفكير ونحن نطرح والحل موجود عند الشعب
والدك الفنان القدير ماجد سلطان انقطع لعدة اسباب نود ان تذكرها؟
سبب انقطاعه الاول انه التزم دينيا واما الثاني فهي اسباب صحية وتعلم ان الفن يعطي لعمر محدد واحنا نقول نمشي ولكن في البعض لاتستطيع ان تكمل المشوار والحمدالله الصفة الجميلة التي اخذتها من والدي هي روحه الحلوة والمرحة وابتسامته والدليل انه عندما اتواجد مع الفنانين المخضرمين فانهم يتذكرون والدي ماجد سلطان
ألم تكن هناك نصائح او أمور حذرك منها؟
حذرني من اشياء كثيرة ومنها عدم التزامي مع مسرح معين كانتساب وانا انتسبت مع المسرح الكويتي الذي يضم من خيرة الشباب الكويتي وكذلك الكبار والشيء الثاني الذي مازال يطلبه مني هو ترك المجال الفني ولكن ماذا اقول وانا تربيت في هذا المجال منذ صغري والطاقة موجودة والحمدالله ملكت حب الناس بمختلف اعمارهم وهو وسام افتخر فيه وحاليا انا في موقف اعترضني بحيث اتنقل من الرياض الى الكويت والعكس بسبب حصول حادث مروري لاخي وحالته الصحية غير مستقرة وعندي التزام مع الاخوة في عدد من الاعمال الفنية فعندما اخرج من «اللوكيشن اذهب الى الرياض وتخيل بعد هذا التعب من التصوير اجد نفسي في طريق طويل حتى اصل الى اخي وبسبب تلك الظروف حتى والديّ لم اراهما وبيتي ايضا.
موقعك في التمثيل هل كان مفقوداً والان وجدت الفرصة المناسبة مع تزايد شركات الانتاج الفني؟
لا بالعكس ليست مفقودة وتم ايجادها واللهم يزيد ويبارك في الشركات الفنية واحنا نبي المؤسسات الانتاجية تكثر لانه من صالح الفن وغيابي ان كل عمل له شخصياته ولايصح ان افرض نفسي على عمل معين وبشخصية لاتناسبني فيجب ان تكون هناك شخصية تناسبني وعندي عمل مع الفنان احمد جوهر لم نبداء في تصويره والفنانة القديرة حياة الفهد طلبت مني المشاركة في عمل اخر ولكني اعتذرت ويوجد لي تعاون مع قناة mbc في 90 حلقة.
أيوجد عندك تنافس ام اخوة مع الفنانين؟
ليس عندي تنافس مع احد بل عندي اخوة للجميع واتبع في مجالي المثل القائل «الحي يحيك اذا الفنان الذي يقف امامك متمكن فانك سوف تبدع وهو ايضا يبدع ولكن اذا الفنان مستجد ممكن احنا نعمل ونساعد بحيث لم ندخل المجال الفني لكي نصبح اغنياء بل هو حبا لذلك المجال وتوجد عندنا طاقة ونحب ان نظهرها للجميع وهناك فنانون عندما تقول لهم شيئاً معيناً كتعديل يقول لك اسمحلي فابتعد انا من الاساس ومن تلك الشخوص ولا اتكلم ولا اقول ولا احب المزايدات
شاركت مع الفنان الراحل غانم الصالح في اخر عمل مالذي يمثل لك ذلك؟
كانت لي تجارب كثيرة مع عمي بوصلاح - الله يرحمه- وبدايتها مع مسلسل «العقاب وكان معنا الفنانة القديرة مريم الصالح وماجد سلطان ومجموعة من الفنانين ومن اخراج عبدالرحمن المسلم واخر عمل كان لي معه في «المنقسي وقد اكتسبت منه بالفعل خبرة كثيرة بعد والدي وكان لنا الاب والاخ والصديق سواء في اللوكيشن او خارج اللوكيشن وكان عندنا من المفروض عمل معه اسمه «المعزب ولكن لم يكتب الله له العمر.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد

معدل التحويل

تاريخ:

قاعدة دينار كويتي

معدل التحويل


KWD

EUR

GBP

JPY

CAD

AUD

RON

RUB

محول العملات