loader

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

افتتح برعاية سمو رئيس مجلس الوزراء واختتم برعاية نائب رئيس الوزراء ووزير التنمية

«كويتي وأفتخر» تأكيد على دور الشباب الكويتي


«لقد جاء حفل اختتام ملتقى «كويتي وافتخر» امتداد للاحتفالية التي شملها سمو الشيخ ناصر المحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء برعايته وحضوره. حيث أكد نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير الدولة لشؤون التمنية وزير الدولة لشؤون الاسكان الشيخ احمد الفهد الاحمد بحضوره على المكانة المرموقة التي يحتلها الشباب الكويتي عند قيادات الكويت. حيث أكد الفهد في كلمته مفردات ومعاني تلك الاهمية من خلاله قوله : «عمار يا كويت، عمار هالديرة وان شاء الله نلتقي بعيالنا ونجاحاتهم دوما ونأمل التوفيق والنجاح لعيال هالديرة» بهذه الكلمات اختتم نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير الدولة لشؤون التنمية وزير الدولة لشؤون الاسكان الشيخ احمد الفهد ملتقى «كويتي وافتخر» على ارض المعارض في منطقة مشرف. واشار الفهد مؤكدا اهمية الانشطة والمشروعات الصغيرة التي تبناها ملتقى «كويتي وأفتخر» في دورته الثالثة في تعزيز عملية التنمية الاقتصادية. ووصف الفهد هذا الملتقى بالفكرة الايجابية الطيبة والعمل المخطط والذي صاحبه ارادة وصدق من قبل القائمين عليه، ما ساهم في نجاحه الباهر الذي يزيد عاما بعد عام بفضل جهود شباب وشابات الكويت حتى وصل الى 133 مشروعا صغيرا.
وعبّر الفهد عن غبطته و سعادته بان يشارك مرة اخرى وان يكون موجوداً للاحتفال بهذا النجاح الذي حققه ملتقى «كويتي وافتخر» بما فيه من انشطة متنوعة مصاحبة شاكرا رئيس المشروع ضاري الوزان وفريقه المؤلف من 17 شخصا على ما بذلوه من جهود لتحقيق هذا النجاح. وقال الفهد في كلمته ايضا «ان تكون كويتيا وتحب وطنك وترى ما يمكن ان يحققه هؤلاء الشباب فمن حقك ان تفتخر»، مشيرا الى ان الكلمة التي دونها في السجل الذهبي للملتقى بطلب من الوزان هي «فكرة وحلم يضاف اليهما التخطيط والارادة لينتجوا هذا النجاح الذي تحقق بجهود الشباب».
ولفت الى التطور الذي شهده الملتقى عن العام الماضي فمن 60 مشروعا صغيرا الى 133 مشروعا ومن 6 اشخاص في فريق العمل الى 17 بالاضافة الى 27 مصورا ومصورة تطوعوا لتغطية الحدث وهذا دليل واضح على التطور الذي يشهده الملتقى.
وأعرب عن تفاؤله بالانشطة الاقتصادية التي يتبناها عيال الديرة الذين يشكلون الامل الذي نستطيع ان نرى من خلاله طموح هذا الوطن، مشيرا الى انه «اذا كان الاعلام بالكلام فالانجاز بالعمل» وشكر الفهد كل من شارك او ساهم في الملتقى، معربا عن اعتزازه بالشباب الموهوب ذي الارادة القوية على القيام بالمشاريع المشابهة. ولفت الى ان اللجنة المنظمة بالاضافة الى انها حققت الريادة في عدد المشاريع المشاركة وانها نجحت في حملتها الاعلانية الا انها في الوقت نفسه استطاعت ان تحث مجاميع اخرى على ان تحذو حذوها في القيام بنشاطات مشابهة لدعم المشاريع الصغيرة، مؤكدا «ان الكويت مفتخرة دوما بأبنائها».
وفي اطار متصل، أعرب ضاري الوزان رئيس مشروع «كويتي وأفتخر» عن اعتزازه بتشريف الشيخ احمد الفهد لاختتام الملتقى شاكرا اياه على رعايته الدائمة والمتواصلة للمشروع مقدما الشكر لجميع الداعمين من شركات وافراد وجميع المتطوعين وأصحاب المشاريع كما شكر فريق عمل «كويتي وافتخر» لما قاموا به من جهد جبار لانجاح الملتقى.
ووعد الوزان بأن تشهد الملتقيات المقبلة من «كويتي وافتخر» مزيداً من التطوير والبرامج وتعديل كل ما يجب تعديله لكي تظهر المشاريع الصغيرة بأفضل ظهور. ولفت الى ان الملتقى قد شهد هذا العام حضور ضيوف من البحرين والامارات والسعودية وغيرها من الدول المجاورة وهذا معناه ان الشباب الكويتي بأفكاره وابداعاته قادر على جذب البلاد المجاورة، معربا عن احترامه لكل الشباب في تلك الدول، مشيرا الى ان حضورهم يؤكد على ان الشباب الكويتي استطاع ان يتفوق في تجسيد افكاره لمشاريع مبدعة وانه يستطيع ان يقدم الكثير لبلاده لذلك من حقه ان يقال في حقه «يا كويت رفعي راسچ بعيالچ».
تكريمات
حرص الشيخ أحمد الفهد على تكريم عدد بارز من الكوادر وقد شاركه في التكريم رئيس ملتقى «كويتي وأفتخر» ضاري الوزان ومن الجهات التي كرمت شركة زين للاتصالات، بنك الخليج، مجموعة الراي الاعلامية، شركة المجموعة العربية للسيارات، مؤسسة البترول الكويتية، طيران الوطنية، شركة أبيات، مجموعة بهبهاني، مجموعة الكويت الغذائية، شركة السينما الكويتية، شركة فونز، شركة النظائر، كويتي شوب، مجموعة مزايا، مجموعة الرئيسي، كي نت، ديوان انتريرز انترناشيونال، شركة ايديا للتسويق، مجموعة الساير، معرض الكويت الدولي، وغيرها من الشركات الراعية، هذا بالاضافة الى تكريم نايف الركيبي وكيل الشؤون المحلية في ديوان سمو رئيس مجلس الوزراء، كما تم تكريم الفنانين نبيل شعيل وبشار الشطي والاعلامية ايمان نجم والاعلامية مقدمة الحفل حصة الملا، والمخرج محمد الحملي.
آراء
أكد عدد من المشاركين في الملتقى اهميته ودوره في التواصل مع الجماهير وتقديم مشاريعهم لاكبر قاعدة من الجمهور وفي هذا الاطار قال الاعلامي الشاب سليمان الرفاعي من «رموز ميديا» ان مشاركته الاولى وتشرفه بلقاء سمو رئيس مجلس الوزراء في حفل الافتتاح وايضا الشيخ احمد الفهد الاحمد في الحفل الختامي اكد الدعم الذي تقدمه الدولة لشبابها الطموح. واشار الى ان الملتقى أمّن له فرصاً ذهبية للتواصل مع العديد من المستثمرين وتم التحاور من اجل انجاز عدد من المشاريع الجديد وهو شأن بقية زملائه الذين شاركوا في هذا الملتقى الذي وصفه الرفاعي بانه «ملتقى المبدعين الشباب في الكويت».
لقطات
قدمت اللجنة المنظمة في الحفل الختامي «أوبـريت» غـــنائياً تحت عنوان «أنا كويتي» قام بأدائه الفنانان نبيل شعيل وبشار الشطي وكوكبة من شباب وأطفال الكويت.
حرصت اللجنة المنظمة على تقديم فيلم تسجيلي يتحدث عن مشروع «كويتي وأفتخر» وعن المراحل التي مر بها وصولا الى الملتقى الذي شهد نجاحا واسعا مستعرضا كل الاساليب التي عمل من خلالها سواء كان العمل تطوعيا أو اعلاميا أو فنيا.
الحفل الختامي شهد ازدحاما كبيرا وهو شأن طيلة ايام هذا الملتقى الذي بات يعتبر واحدا من ابرز الملتقيات التي تحتفي بالشباب ومشاريعهم الطموحة
وحصل المصور الموهوب محمد العوضي على جائزة «افضل صورة» وجائزة لأفضل تسويق وحصل عليها كل من مريم حبيب ومشروع سباركل افنتس وجائزة افضل تصميم وحصل عليها كل من جنان الفارس ومحمد الحميضي فيما قدم حمد محمد الوزان جائزة لأفضل فكرة تجارية وحصل عليها مشروع «مستر دليفري».


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد

معدل التحويل

تاريخ:

قاعدة دينار كويتي

معدل التحويل


KWD

EUR

GBP

JPY

CAD

AUD

RON

RUB

محول العملات