loader

النهار الاقتصادي

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

85 في المئة زيادة في أعداد السائحين إلى سريلانكا والقادمين من منطقة الشرق الأوسط


أعلن مكتب سريلانكا لترويج السياحة في الشرق الأوسط عن ارتفاع أعداد السائحين القادمين إلى سريلانكا من الشرق الأوسط بنسبة 85 في المئة وذلك بعد حلول السلام وانتهاء فترة التوترات في جزيرة سريلانكا والتي شهدت ارتفاعاً في أعداد السائحين القادمين من الشرق الأوسط. وأوضحت هبة الله الغيص المنصوري، مدير مكتب سريلانكا لترويج السياحة في الشرق الأوسط، قائلة: «لقد شهد شهر يونيو زيادة هائلة في اعداد السائحين وزوار سريلانكا خاصة القادمين من المملكة العربية السعودية والإمارات والذين احتلوا أعلى المراتب في قائمة السائحين حيث زادت أعداد السياح من السعودية بنسبة 186 في المئة ومن الإمارات بنسبة 181 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي».
وأشارت إلى أن السائحين من دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى مثل قطر وعمان وكذلك من لبنان ومصر ساهموا بشدة في النمو العام لحركة السياحة في سريلانكا.وتابعت المنصوري: «نحن على يقين أن هذا النمو سيستمر كما نأمل في زيادة الحركة السياحة خلال عطلة العيد وعطلة نهاية العام من خلال جهود الترويج الدائمة والدعم المتزايد للقطاع السياحي في المنطقة حيث إننا نشهد وعيا متزايدا على مستوى القطاع السياحي والمستهلكين في سريلانكا كوجهة مفضلة». وتعد عناصر الجذب السياحية، الترفيه، التسوق والمطاعم، من أهم العوامل التي تجذب السياح العرب في العصر الحديث إلى وجهاتهم المفضلة وتقدم سريلانكا منتجا جيدا يتفوق على كل الأصعدة كما أنها تبعد عن منطقة الخليج مسافة طيران مدتها أربع ساعات فقط. كما تساهم عوامل الدعم الحكومي للقطاع السياحي وخطط التوسع في خدمات الناقل الاقتصادي في نمو صناعة السياحة.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

زرت سريلانكا مؤخرا وفوجئت بجزيرة ذات طبيعة خلابة وخضرة في كل مكان! الفنادق والمنتجعات رائعة ومستوى الخدمات ممتاز وبصراحة لم أكن أدري وحتى وقت قريب أن سريلانكا التي ارتبطت في أذهان الكثيرين منا بأنها بلد الخادمات، لديها جمال وسحر وشواطئ نظيفة كالتي نراها في أوروبا والمالديف، استمتعت برحلتي مع أسرتي وأردت أن أشارك بتجربتي

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد