loader

وطن النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

خلال اجتماع شاركت فيه وزارتا التربية والداخلية

السديراوي: نعم سنغلق المدارس إذا تفشى «إنفلونزا الخنازير»


اجتمعت اللجنة العليا لمكافحة انفلونزا الخنازير امس في مقر وزارة الصحة برئاسة وزير الصحة د. هلال الساير وبحضور عدد من مندوبي الوزارات المعنية منها الداخلية والتربية.
واكد وزير الصحة د. هلال الساير ان المجتمعين ناقشوا توصيات الاجتماع الوزاري الذي عقد في القاهرة اخيرا الذي دعت اليه وزارة الصحة السعودية حيث التوصيات واضحة والتي ينصحون بها كبار السن او المصابين بامراض مزمنة بتأجيل السفر للحج والعمرة.
واوضح الساير ان السلطات الصحية السعودية استعانت بخبراء اجانب عالميين يحاولون حصر انفلونزا الخنازير في وقت الحج والعمرة، مضيفا ان «الخبراء يدرسون الوضع ويعطون توصيات حول كيفية حصر المرض اثناء شعائر الحج والعمرة. وقال الساير نحن نوصي بتأجيل السفر للحج والعمرة منعا للعدوى موضحا ان انفلونزا الخنازير ليست خطرا وهي اقل خطورة من الانفلونزا الموسمية.
واكد الساير ان الكويت سوف تطلب كميات كافية من المضاد للفيروس حيث ان المضاد ناقص في جميع بلدان العالم لكثرة الطلب عليه، مشيرا الى ان «الوزارة طلبت كميات كافية والمتوقع ان تصل في اكتوبر قبل مغادرة الحجاج. ومن جهتها، قالت وكيل وزارة التربية تماضر السديراوي ممثلة وزارة التربية لحضور اللجنة العليا في وزارة الصحة انه تم استدعاؤنا اليوم للمشاركة في اجتماع اللجنة العليا لمواجهة انفلونزا الخنازير، والاطلاع على الاجراءات الاحترازية الواجب اتخاذها مع اقرب موعد لوصول المعلمين الوافدين بداية شهر اغسطس المقبل الذين تم التعاقد معهم في الخارج، اضافة الى المعلمين العائدين في اجازاتهم.
ونوهت السيدراوي بانه «تم الاطلاع على الارشادات التي يجب ان تعتمدها وزارة التربية داخل المدارس، لتجنب مرض انفلونزا الخنازير، موضحة بان الوزارة ستصدر بروشرات كي نستعين بها كعنصر اساسي للتوعية، وتحديدا عبر الاذاعات المدرسية مع بداية دوام الطلبة في نهاية شهر سبتمبر المقبل، موضحة ان الوزارة ستستلم مطويات توعوية خاصة بالمعلمين. واضافت ان وزارة التربية ستتولى مهمة توزيع هذه المطويات والكتيبات التوعوية، مشيرة الى ان وزارة الصحة تعمل حاليا لطباعة هذه المطويات، موضحة ان التنظيم سيبدأ قبل السادس من شهر سبتمبر المقبل، موعد بدء دوام المعلمين.
ولفتت الى ان الصحة ابلغت وزارة التربية بعدم وجود اي اجراءات احترازية خاصة بالمعلمين الوافدين الذين تم التعاقد معهم بالخارج، خاصة ان حالهم حال جميع المسافرين، موضحة ان التربية شددت على قياديي الصحة ضرورة تكثيف الفحوصات الطبية لاعداد المعلمين الجدد في المكاتب الصحية، في الدول الاربعة الاردن وتونس ومصر وسورية.
وتوفير كشف مبكر لاي اصابات قبل وصولها الى الكويت في حال توفرها.
وعن امكانية اغلاق المدارس في حال تفشي المرض، قالت السديراوي ان اجتماعاً سيجمع وزارة الصحة مع الدفاع المدني لاعطاء الاستراتيجية التي يجب اعتمادها في حال تفشي المرض موضحة ان وزارة التربية ستشارك في هذه الاجتماعات.
واستطردت قائلة: اذا تفشى المرض نعم، ولكننا ننتظر قرار اللجنة العليا في وزارة الصحة لمواجهة انفلونزا الخنازير خاصة ان اللجنة وضعت توجهاتها في هذا السياق بالتزامن مع بدء موسم الحج، وعليه في حال تفشي المرض سنأخذ بتوصيات اللجنة العليا فيما يتعلق بالمدارس وامكانية اغلاقها.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

نريد المدارسسسسسسسسسسسسسسسسس ليس اغلاقهاااااااااااا

نريد المدارس وليس اغلاقها

لأ لأ لأ لأ انا عايزه المدرسه لكل وباء اكيد له علاج يا رب تلاقوا العلاج لازم الأهتمام و ا3يد ان شاء الله احنا كلنا ادها و ادود لكن المدرسه جايا ان شاء الله و احناهنروحها منغير مرض يا الا كدا حزعل لأنى شطره انقزووووونااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد