loader

أخبار عاجلة

دوليات

كونا - دانت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية اليوم الجمعة قيام إسرائيل ببناء حائط وإنشاءات داخل الأراضي اللبنانية في نقاط متحفظ عليها على الحدود واصفة ذلك بأنه اعتداء إسرائيلي جديد على السيادة اللبنانية.
وقالت الخارجية اللبنانية في بيان انه "من الأجدر ان يلتئم مجلس الأمن الدولي ويتعامل المجتمع الدولي مع هذا الخرق الواضح والصريح للقرار رقم 1701 كما فعل مع الشكوى المقدمة من قبل العدو الاسرائيلي".
وكان وزير الخارجية جبران باسيل أعلن بعد اجتماع المجلس الأعلى للدفاع الذي عقد امس الخميس لبحث الخرق أنه اعطى تعليمات الى مندوبة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة لتقديم شكوى أمام مجلس الامن بشأن الخروقات الإسرائيلية البرية التي تهدد جنوب لبنان. وكان مجلس الأمن عقد مؤخرا جلسة طارئة لمناقشة الوضع بجنوب لبنان بعدما أعلنت قوة الأمم المتحدة في لبنان (يونيفيل) الكشف عن انفاق بالقرب من الخط الأزرق (الحدود) بين لبنان وإسرائيل.
وينص القرار 1701 الذي صدر في اعقاب الاعتداء الإسرائيلي على لبنان عام 2006 على التمسك بوحدة وسلامة أراضي لبنان وسيادته واستقلاله السياسي داخل حدوده المعترف بها دوليا كما هو وارد في اتفاقية الهدنة الإسرائيلية اللبنانية التي وقعت في 23 مارس 1949.

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد