loader

أخبار عاجلة

محليات

(كونا) -- أكدت الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسية والأمنية ونائبة رئيس المفوضية الأوروبية فيديريكا موغيريني اليوم الأربعاء أن دولة الكويت شريك مهم للاتحاد الأوروبي.
وقالت موغيريني في بيان صحفي تعليقا على موافقة الاتحاد الاوروبي على انشاء بعثة له في دولة الكويت في عام 2019 "الكويت شريك مهم للاتحاد الأوروبي: من أجل السلام والأمن والازدهار في البلاد والمنطقة الأوسع".
وأضافت "الكويت هي الدولة الأولى في منطقة الخليج التي أبرمت معها الوكالة الأوروبية للعمل الخارجي ترتيبات تعاونية في عام 2016 وسيتيح لنا افتتاح بعثة (سفارة) جديدة في مدينة الكويت تعزيز مشاركتنا السياسية والاقتصادية والقطاعية.. إن إقامة وجود دائم في البلاد يوضح أننا نعتبر شراكتنا مع الشعب الكويتي أولوية".
وأشارت إلى أن "هذا القرار يعكس التطور الإيجابي للعلاقات بين الاتحاد الأوروبي والكويت فضلا عن الإمكانات المتاحة لتعزيز التعاون ولا سيما في دعم" رؤية 2035 وكذلك تنفيذ ترتيبات التعاون بين الاتحاد الأوروبي والكويت.
وباعتبار هذه البعثة هي الثالثة من نوعها في الاتحاد الأوروبي في منطقة الخليج بعد الرياض بالمملكة العربية السعودية (2004) وأبوظبي بالإمارات العربية المتحدة (2013) فانها تشير أيضا إلى خطوة مهمة لتعزيز مشاركة الاتحاد الأوروبي في المنطقة بحسب ما أفادت موغيريني.
وبافتتاح هذه البعثة في دولة الكويت يصل بذلك العدد الإجمالي لبعثات الاتحاد الأوروبي حول العالم إلى 142.
وأضاف البيان أن قرار موغيريني وموافقة المفوضية الأوروبية ومجلس الاتحاد الأوروبي عليه سيدخل حيز النفاذ خلال عام 2019.

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد