loader

أخبار عاجلة

محليات

كونا - تشارك الكويت في معرض الكتاب العربي والدولي ال62 الذي تستضيفه بيروت على مدى عشرة ايام بجناح يضم وزارة الاعلام ومجلس النشر العلمي التابع لجامعة الكويت ومركز البحوث والدراسات الكويتية.
وقالت مديرة تحرير مجلة دراسات الخليج والجزيرة العربية في جامعة الكويت الشيخة سهيلة الصباح ان جامعة الكويت حريصة على المشاركة في معرض بيروت اذ يستقطب جناحها اعدادا كبيرة من الزوار والمهتمين والمثقفين لان القراء في لبنان يقدرون المكانة العلمية والثقافية للجامعة.
واضافت ان المشاركة تهدف إلى إبراز الانتاج العلمي للجامعة وتوسيع قاعدة الانتشار لمطبوعاتها التي تتمتع بمكانة علمية رفيعة وبموقع متقدم على خارطة الثقافة العربية وجامعة الكويت تشارك بعشرة اصدارات جديدة تشمل الدراسات الاسلامية والآداب والعلوم الاجتماعية والانسانية اضافة الى مجلات الحقوق والتربية والهندسة وغيرها.
ونوهت بالتنوع الذي يجمعه معرض بيروت الثقافي والعلمي الجامع واحتضانه المثقفين والكتاب في العالم العربي الامر الذي جعله رمزا مهما وتاريخيا في العلوم والثقافة العربية.
ومن جهته قال عبد العزيز الخطيب مسؤول مركز البحوث والدراسات الكويتية ل(كونا) ان المركز يشارك سنويا في معرض بيروت ويعرض للقراء اللبنانيين والعرب الدراسات المتعلقة بالكويت من الجوانب السياسية والثقافية والتاريخية.
واكد ان بيروت تحتل المرتبة الاولى بالنسبة للثقافة العربية وينجذب القارئ والمثقف الى هذا المعرض الذي يضم كل انواع الكتب والمطبوعات ودور النشر العربية وفي مختلف مجالات العلم والمعرفة.
كما تشارك وزارة الاعلام الكويتية بعدد من المطبوعات منها مجلة الكويت والعربي والعربي الصغير وكتب باللغات الاجنبية تتحدث عن تاريخ الكويت.
وكان رئيس الحكومة اللبنانية السابق فؤاد السنيورة افتتح معرض الكتاب أمس الخميس ممثلا عن رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري.
زار في اعقاب الافتتاح جناح الكويت واطلع على منشوراته بحضور نائب رئس البعثة الدبلوماسية الكويتية المستشار عبدالله الشاهين.
ورحب السنيورة بالمشاركة الكويتية الدائمة في معرض الكتاب مضيفا انها تضف لهذا الحدث الثقافي نفحة حضارية ونوعية ثقافية بحاجة اليها ليكتمل هدفه الجامع لكل الدول العربية. (

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد