loader

أخبار عاجلة

دوليات

كونا - اعلنت حكومة ولاية (بافاريا) في جنوب شرق ألمانيا اليوم الجمعة حالة التأهب للكوارث في اربع مناطق بالولاية واستعانت بالجيش الألماني (بوندسفير) من اجل ازالة الثلوج المتراكمة وتقديم المساعدة في فتح الطرق.
وقالت الحكومة ومقرها مدينة (ميونيخ) في عدة بيانات منفصلة ان استمرار تساقط الثلوج في الولاية دفعها الى اعلان حالة التأهب للكوارث في منطقة (باد تولتس) بجنوبها اضافة الى ثلاث مناطق اخرى في الولاية الواقعة على حدود النمسا.
وقالت الحكومة ان المكتب الحكومي لمواجهة الكوارث تسلم الان مهمة تنسيق جهود فرق الانقاذ تحسبا لسقوط مزيد من الثلوج في الساعات والايام المقبلة.
وحذرت هيئة احوال الطقس (دي دبليو دي) ممارسي الرياضات الشتوية وسكان المناطق المرتفعة من احتمال حدوث انزلاقات ثلجية في جبال الألب بولاية (بافاريا) مناشدة اياهم توخي الحذر والابتعاد عن المناطق الخطيرة والمنحدرة.
وقالت في بيان ان تساقط الثلوج يتوقع أن يستمر في الايام القليلة المقبلة بمنطقة جبال الالب الألمانية والنمساوية والسويسرية مؤكدة أن الجهات المعنية تتوقع الاسوأ في الايام المقبلة لاسيما في حال امتزاج الثلوج بالامطار ما سيجعل الثلوج ثقيلة ويتسبب في انزلاقات.
ووفق حكومة (بافاريا) فإن تساقط الثلوج في الايام الماضية كان سببا في تعطل حركة السير بالشوارع والطرق السريعة وفي حالة من الفوضى عمت جميع مناطق الولاية.
واضافت ان حالة الطقس كانت سببا في عزل مناطق عن العالم الخارجي لاسيما في المناطق الواقعة على الحدود مع النمسا مؤكدة ان منطقة (تراتوشتاين) استعانت بالجيش الألماني من اجل المساعدة في فتح الطرق وازالة الثلوج عن اسطح البيوت ومن الساحات العامة. وعلى صعيد حركة الطائرات قالت الحكومة ان حالة الطقس كانت سببا في الغاء مئات الرحلات الجوية في مطارات عاصمة الولاية (ميونيخ) وكذلك في مطار (فرانكفورت) في جنوب وسط ألمانيا.

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد