loader

محليات

*  الإجمالي 33 مرشحًا.. بينهم 4 سيدات

كتب - شايع النبهان: 


استقبلت إدارة شؤون الانتخابات المرشحين للانتخابات التكميلية لمجلس الأمة 6 مرشحين عن الدائرتين الثانية والثالثة من بينهم امرأة واحده وذلك لليوم السادس على التوالي


وشدد مرشح الدائرة الثالثة صالح رضا محمد علي ( جرمن ) على اهمية معالجة التشريعات الاعلامية فلا يعقل ان يسجن شاب بسبب تغريدة فالمغردين في السجون ومن يسرق الملايين حر طلبق لا يسجن مؤكدا على انه لا يجوز سجن الشباب الكويتي بسبب تغريدة فأين اعضاء مجلس الامة عن هذه القوانين المقيدة للحريات.

وقال لقد مارست العمل الاعلامي لاكثر من 13 سنةومن خلاله كنت اوصل هموم الناس وقضاياهم مبينا ان الدستور منحنا الحق في النزول للانتخابات والمشاركة في الممارسة الديمقراطية فما يميز النائب عن الاعلامي ان لديه حصانة فعليه ان يمارس حقوقه ويعالج قضايا المواطنين.

وأضاف ان المجلس فيه جناحين وهما التشريعي والرقابي ونحن محتاجين للجزئين وان نشرع القوانين التي يحتاجها المجتمع وتعديل القوانين القديمة وتطوريها بما يخدم المجتمع مبينا ان الجانب الرقابي يجب ان يمارس بشكل فاعل من قبل عضو مجلس الامة لمراقبة اداء الحكومة.

ولفت جرمن الى انه من المؤلم ان نفتح قضايا ومشاكل المواطنين فالصحة تعاني الامرين و التربية مخرجاتها تعاني وما يريك ماذا يحصل في قطاعات التربية والاسكان الناس ملت من كثر الكلام في مشاكله.

وتابع فكيف لعضو مجلس الامة ومن تحت قبة عبدالله السالم ان يقول فلان مرتشي فالواجب عليك ان تعريه وتضع المستندات امام الشعب لكي يعرف اهل الكويت من هو الحرامي متسائلا الكل عاني من تلف الشوارع والامطار التي كشفت الفساد فأين اسماء الشركات المدانة ومن هم اصحابها فيجب ان يعرى الفاسدين.

واشار جرمن الى ان المتقاعد بعد خدمة 30 سنة مكافأته ان يقال له مع السلامه ولا يشتري سيارة الا بكفيل، ولا يفوتنا المرأة ماذا عمل للمرأة فأين تشريعاتها و القوانين التي تحميها و تعطيها حقها فالمطلقة لديها ولدين اين تسكن في ظل غلاء الايجارات، فالكويتي يخاف ان يذهب للجمعية ويطلع واحد يقول كيف تسقطون القروض عن المواطنين؟! انت لا تحس في معاناة الكويتي فنسبة الطلاق ترتفع بسبب عدم القدرة المالية.

وافاد كيف لبلد بحري اسعار الاسماك فيه مرتفعة وحل الحكومة قص الذيل فأين التشريعات فأنا لم أرى تشريعات الناس شبعوا من الكلام نبحث عن حلول مشيرا الى ان دور الشباب و العناية بهم فلا يوجد دور للشباب سوى كب كيك وكافيه وقهاوي، لقد تدمر الشباب وهذه المعاناة وصلت الى كل الاسرة فالطفل لا يوجد لديه مكان ترفيهي .

اكد مرشح الدائرة الثانية عبدالرحمن يوسف الشمري على اهمية ملامسة هموم المواطن ومعالجة القضايا التي تؤثر عليه بشكل مباشر لافتا الى تبنيه قضيتين مهمتين وهي تطوير السكن العمودي الخاص بالرعاية السكنية وتحويلة الى استثماري بالاضافة الى معالجة قضية القروض بشكل عادل.

وقال الشمري قيدت اسمي في الدائرة الثانية وسأركز على قضية البناء العمودي كوني مقيم في شمال شرق الصليبيخات وتحويله الى استثماري حيث ان القانون العقاري يظمن تحويله الى استثماري بقوة القانون لافتا الى السعي في مشاركة المطور العقاري في بناء ادوار اضافية بالشراكة مع اصحاب الوحدات السكنية بما يعود عليهم بالنفع.

واضاف لا يعقل ان يكون سعر الوحدة السكنية في السكن العمودي 70 الف دينار فيما ان قيمة الوحدة السكنية الحكومية لا تتجاوز 64 الف دينار فهناك خلل في الموضوع يجب معالجته معالجة عادلة .

ولفت الشمري الى ان هناك قضية مشتعلة وهي قضية القروض ولدي تصور لحل عادل لهذا الموضوع وهو اقتراح سأعمل عليه وهو ان يتم وقف بدل المعيشة البالغ 120 دينار للمقرض الذي سيتم سداد قرضه الى حين انتهاء القرض ويبقى هذا البدل لمن لم يقترض مبينا انها ستكون عملية اختيارية ان يتنازل المقترض عن هذا البدل مقابل اسقاط قرضه ومن لم يقترض يستفيد من هذا البدل.

اكد مرشح الدائرة الثانية جاسم عباس القطان على ان القضية السامية التي سأتبناها هي العفو العام عن جميع المحكومين ان كانوا من الشباب الذين سجنو بسبب مواقع التواصل الاجتماعي او اعضاء مجلس الامة السابقين او المحكومين بأحكام سياسية.

واضاف ان اهم قضيتين سأتبنهما هما الفساد الاداري والمالي وايجاد حلول للفساد الاداري الذي يبنى عليه الفساد المالي واسقاط القروض.

أكد مرشح الدائرة الثانية محمد الحداد، أنه يرى الشعب الكويتي بالأول وبالأخير، مشيرا الى انه حزين على ما يحصل في المجلس الحالي، حيث ان المراطن في اخر الاهتمامات.

واضاف: لن اضع الشمس في يد والقمر في يد، ولكن انا حالياً خارج مجلس الامة، فهناك قرارات كثيرة مغيبة عنا، ومتى ما دخلت المجلس ساتمكن من معرفة ما يدور بالشكل المناسب سواء من الجانب الحكومي او النيابي.

وأكد أن الشباب يجب أن يأخذوا حقهم في كل شيء وكذلك في المناصب القيادية، مضيفا: تعبنا من اللي قاعد يصير ونريد اهتماما مناسبا بالمواطن.

وقال: تعبنا من امور كثيرة، وهناك العديد من القضايا والمشاكل التي تشهدها البلاد خلال السنوات الماضية.

قال مرشح أحمد العيسى أن مقره الانتخابي سيحون "الانستغرام" مؤكدا انه سيكون مخلصا للشعب الكويتي ويقوم في دوره المطلوب.

واضاف: نحن نعاني من مشكلة ان هناك من ينتخبون لاسم العائلة او القبيلة ولامور اخرى محددة، واصبحت الكويت معظمها وراثة، مشيراً الى ان لدينا بحر على مساحة كبيرة ليس به متنفس مناسب حق الشعب الكويتي.

اما مرشح أحمد العيسى فقد قال أن مقره الانتخابي سيكون "الانستغرام" مؤكدا انه سيكون مخلصا للشعب الكويتي ويقوم في دوره المطلوب.

واضاف: نحن نعاني من مشكلة ان هناك من ينتخبون لاسم العائلة او القبيلة ولامور اخرى محددة، واصبحت الكويت معظمها وراثة، مشيراً الى ان لدينا بحر على مساحة كبيرة ليس به متنفس مناسب حق الشعب الكويتي.

شددت مرشحة الدائره الثالثه والفنانة التشكيليه حنان محمد القحطاني على محاسبة المسئول الرئيسي عن اتلاف او تكسير الطرق في البلاد مبينا ان الكويت لا تستحق ان تبقي الأواخر بل هي تاج الخليج

وقالت ان المواطن الكويتي يهيش في هموم كثيره منها تردي الخدمات الصحيه والتعليم بالاضافه الى مشاكل الإسكان لذلك أتمنى من اللة ان يحفظها من كل مكروه

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد