loader

أخبار عاجلة

محليات

كونا) -- وصف وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي محمد الجبري اليوم الخميس دورة الالعاب العالمية للأولمبياد الخاص (ابوظبي 2019) بأنها "فعالية رياضية واجتماعية مميزة ومناسبة انسانية هادفة لذوي الاعاقة الذهنية في مختلف قارات العالم.

جاء ذلك في تصريح للوزير الجبري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب وصوله والوفد المرافق له الى ابوظبي لحضور حفل الافتتاح الرسمي لدورة الالعاب العالمية ال 15 للأولمبياد الخاص ممثلا عن سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وقال الوزير الجبري ان "هذا التجمع الرياضي العالمي الكبير لفئة ذوي الاعاقة الذهنية يعد محطة مهمة لإبراز مواهبهم الرياضية والتعرف على مهاراتهم الكامنة وطاقاتهم المبدعة ما يعزز احقيتهم في المنافسة ومقارعة نظرائهم الاصحاء في تحقيق الانجازات باعتبارهم إحدى شرائح المجتمع.

واكد حرص سمو امير البلاد (امير الانسانية) على دعم ذوي الاحتياجات الخاصة بمختلف فئاتها لممارسة دورهم في الانشطة الرياضية والاجتماعية ودمجهم في المجتمع لافتا الى ان الكويت تعد من الدول الرائدة في رعاية تلك الفئات في جميع المجالات.

وقال "تشرفت اليوم بتمثيل سمو امير البلاد في حضور حفل افتتاح دورة الالعاب العالمية للأولمبياد الخاص في ابوظبي" مضيفا " ان المشاركة الكبيرة وغير المسبوقة في هذا الاولمبياد تعكس ما تتمتع به دولة الامارات الشقيقة من قدرات تنظيمية رائعة في استضافة ابرز الفعاليات الرياضية العالمية والانسانية".

واثنى على استضافة الامارات لهذه الدورة التي تقام تحت رعاية ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وحرصها على تنظيم الملتقيات الرياضية الكبيرة متمنيا لها التوفيق والنجاح في الاستحقاقات المقبلة.

واعرب عن امله بان يوفق لاعبو الكويت ولاعباتها في تحقيق الانجازات المشرفة للرياضة الكويتية في اكبر محفل عالمي لهذه الفئة والذي يقام للمرة الاولى في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

وكان في استقبال الوزير الجبري بمطار (البطين) القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة الكويت لدى الامارات عبدالله السالم ورئيس الملحق العسكري الكويتي في السفارة العميد الركن يوسف بوقمبر وبقية اعضاء البعثة الدبلوماسية الكويتية.

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد