loader

أخبار عاجلة

رياضة

حجز منتخب ايران بطاقة العبور إلى دور الـ16 من بطولة كأس آسيا 2019 لكرة القدم في الإمارات بعد فوزه على فيتنام 2-صفر، السبت في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.

وأصبحت إيران رابع منتخب يتأهل للدور القادم، بعد الأردن التي سبق لها أن ضمنت صدارة المجموعة الثانية، والصين وكوريا الجنوبية عن الثالثة.

وسجل سردار أزمون مهاجم روبين كازان الروسي الهدفين في الدقيقتين 38 و69، رافعا رصيده إلى 3 اهداف في البطولة، ليتصدر ترتيب الهدافين.

وتتصدر ايران، الفائزة في الجولة الأولى على اليمن 5-صفر، الترتيب برصيد 6 نقاط من مباراتين.

كما تأهل المنتخب العراقي إلى دور الستة عشر لكأس آسيا، بتخطي نظيره اليمني بثلاثة أهداف دون رد في الجولة الثانية من دور المجموعات.

أحرز ثلاثية أسود الرافدين، مهند علي وبشار ريسان وعلاء عبد النبي في الدقائق 11 و19 و92.

بهذه النتيجة يحتل العراق وصافة ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، بينما ودع المنتخب اليمني البطولة.

 
وحجز ايضا المنتخب السعودي مقعده في دور الـ16 من بطولة كأس آسيا 2019، بعد تغلبه على نظيره اللبناني ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

واستطاع "الأخضر" السعودي  تحقيق فوز مريح بنتيجة 2-0 على لبنان، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط ويصبح سادس المتأهلين للأدوار الإقصائية بعد العراق  والأردن وإيران وكوريا الجنوبية والصين.

 

وافتتح المهاجم فهد المولد التسجيل للسعودية في الدقيقة 12 مستغلا خطأ دفاعيا، وأضاف لاعب الوسط حسين المقهوي الهدف الثاني في الدقيقة 67.

وتعرض لبنان لخسارته الثانية على التوالي، بعد هزيمته الأولى أمام قطر بنفس النتيجة، مما يعني أن المنتخب اللبناني سيتوجب عليه الانتصار على كوريا الشمالية في المباراة الأخيرة، للإبقاء على آماله بالتأهل كأحد أفضل الفرق ذات المركز الثالث.

 

وستواجه السعودية  منتخب قطر في أبوظبي، الخميس، لتحديد بطل المجموعة الخامسة.