loader

أخبار عاجلة

محليات

(كونا) - عقد سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ومعالي رئيس مجلس الوزراء بجمهورية مصر العربية الشقيقة الدكتور مصطفى مدبولي جلسة مباحثات رسمية بمقر رئاسة الوزراء.

وحضر المباحثات عن الجانب الكويتي معالي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت ورئيس الوفد التجاري المرافق علي محمد ثنيان الغانم ومعالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح ومعالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس خالد الصالح ومعالي وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الخدمات خالد ناصر الروضان ومعالي وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الدكتور خالد علي الفاضل ومعالي نائب وزير الخارجية خالد سليمان الجار الله وعدد من كبار المسؤولين في ديوان رئيس مجلس الوزراء ووزارة الخارجية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والهيئة العامة للاستثمار.

كما حضرها عن الجانب المصري عدد من الوزراء وكبار المسؤولين بجمهورية مصر العربية.

وقد جرت المباحثات في أجواء ودية عكست عمق العلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين والروابط الأخوية المتينة بين الشعبين الشقيقين.

وتركزت المباحثات على سبل دعم العلاقات بين البلدين وتعزيز التعاون في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والسياحية التي تحقق طموحات وتطلعات الشعبين الشقيقين.

كما تناولت المباحثات القضايا الاقليمية والدولية التي تهم دولة الكويت وجمهورية مصر العربية والجهود الدبلوماسية المبذولة لتحقيق السلام ودعم الاستقرار في المنطقة.

وتبادل الجانبان الرؤى ووجهات النظر تجاه القضايا الاقليمية ورغبة البلدين في تعزيز التشاور المستمر والتنسيق الدائم من اجل تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

هذا وعقب المباحثات احتفل الجانبان بالتوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تخدم مصالح البلدين الشقيقين. (