loader

أخبار عاجلة

منوعات

وجه رجل إطفاء تحذيراً هاماً يمكن أن يساعد في إنقاذ حياة الكثير من الأطفال في المستقبل، ونصح الآباء والأمهات بضرورة تجنب ترك باب غرفة الطفل مفتوحاً خلال نومه.

وفي رسالة نشرها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، كشف أحد رجال الإطفاء عن حيلة بسيطة يغفل عنها الكثيرون، ويمكن أن تكون عاملاً حاسماً في إنقاذ حياة أطفالهم في حال حدوث حريق في المنزل.

وكتب رجل الإطفاء الذي لم يكشف عن اسمه "أدرك أن من الصعب إقناع العديد من الأطفال بإغلاق أبواب غرفهم خلال نومهم، وخلال الجولات التي أقوم بها في المدارس، أحرص دوماً على التأكيد بضرورة أن يفعل الأطفال ذلك".

ولشرح هذه الفكرة، نشر رجل الإطفاء صورتين لبابين في منزل شهد حريقاً في الآونة الأخيرة، حيث يظهر الباب المغلق وقد تعرض لضرر شديد، في حين أن الباب المفتوح لم يتأثر كثيراً.



وأوضح صاحب المنشور أن الباب المغلق يمكن أن ينقذ حياة الأشخاص الذين ينامون في الداخل، في حين أن الباب المفتوح يسمح للنيران والدخان بالوصول إليهم مهدداً حياتهم، بحسب صحيفة "ميرور" البريطانية.

وتفاعل الكثير من المعلقين مع هذا المنشور الذي حظي بأكثر من 5 آلاف مشاركة على "فيسبوك"، وقال أحدهم "أحرص دوماً على إغلاق باب غرفتي خوفاً من الاشباح، ولم أكن أدرك أن هناك فائدة أخرى لهذا الفعل".

وسأل مستخدم آخر "ماذا لو بدأ الحريق من داخل غرفة النوم نفسها؟" فأجابه المختصون بالإطفاء بأن من الضروري توفر كاشفات دخان مثبتة في جميع أنحاء المنزل، بما في ذلك غرف النوم.

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد