loader

الأولى

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

سريلانكا: عنف طائفي انتقامي يلاحق المسلمين


كولومبو- الوكالات: فر مئات اللاجئين المسلمين من بلدة نيغومبو على الساحل الغربي لجزيرة سريلانكا على وقع توترات طائفية تفاقمت خلال الأيام الماضية اثر هجمات احد الفصح الدامية في البلاد التي شهدت امس انفجارا جديدا لكنه لم يسفر عن سقوط ضحايا.
وذكرت مصادر في سريلانكا ان التوترات الطائفية احتدمت خلال الأيام التالية لمذبحة الفصح الارهابية التي استهدفت كنائس وفنادق فخمة وادت الى مقتل 630 شخصا.
وقالت المصادر انه بينما كان مشيعون مسيحيون يدفنون أشلاء ذويهم الذين قتلوا في الهجمات كان مئات اللاجئين المسلمين يفرون من بلدة نيغومبو على الساحل الغربي للبلاد. وفر مئات المسلمين الباكستانيين من المدينة المتعددة الأعراق التي تقع شمالي كولومبو وسط أجواء من الخوف بعد تهديدات بالانتقام من سكان محليين، وتكدسوا في حافلات جهزتها الشرطة وزعماء محليون. وقال عدنان علي لوكالة رويترز وهو يستعد لركوب إحدى الحافلات بسبب تفجيرات القنابل والانفجارات التي وقعت هنا هاجم السكان السريلانكيون منازلنا، الآن لا نعرف أين نذهب؟.
وقالت فرح جميل وهي باكستانية من الطائفة الأحمدية إن صاحبة البيت الذي تسكنه طردتها.
في غضون ذلك ذكر المتحدث باسم الشرطة روان جوناسيكيرا أن الشرطة تحقق في انفجار وقع في أرض فضاء خلف محكمة في بلدة بوغودا شرقي العاصمة كولومبو.
وعلى الاثر رفعت السلطات حالة التأهب الأمني وأغلقت مبنى البنك المركزي في أعقاب تحذير من تفجير وشيك بينما تم إغلاق جميع الكنائس الكاثوليكية في سريلانكا حتى إشعار آخر، بحسب تصريحات مسؤول كنسي.
الى ذلك كشف رئيس وزراء سريلانكا رانيل ويكرميسينغ عن تقدم في التحقيقات في تفجيرات الأحد الدامي واقر بإخفاق بلاده في جمع المعلومات الاستخباراتية، مشيرا إلى أن التحقيقات جارية بالتعاون مع وكالات أجنبية. وفي حديث لقناة الجزيرة قال ويكرميسينغ إن منفذي الهجمات يبدون متعاطفين مع تنظيم داعش موضحا أن هذا ما تسعى التحقيقات للتثبت منه. وأكد رئيس الوزراء السريلانكي أن الانسجام قائم بين مكونات المجتمع رغم اعترافه بوقوع هجمات انتقامية ضد مسلمين داخل البلد، قائلا إن حالات العنف المسجلة كانت فردية ولم يكن هناك أي عنف جماعي.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد