loader

الأولى

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

ممن استُبعدوا من الدفعة الأخيرة

أنس الصالح تعهد بتعيين المستحقين في «الفتوى والتشريع»


أعلن رئيس لجنة التحقيق البرلمانية في تعيينات ادارة الفتوى والتشريع النائب د. خليل ابل ، انه تم الاتفاق مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء انس الصالح وممثلي الادارة على تعيين كل من تثبت احقيته في العمل كمحامي دولة.
وأضاف أبل في تصريح للصحافيين: طلبنا من الفتوى تزويدنا بمستندات التقديم للتوظيف الاخير وبمعايير الاختيار، لاننا نسعى الى تقويم القبول واعطاء كل ذي حق حقه.
واوضح ان اللجنة قررت زيارة مقر الفتوى والتشريع الاسبوع القادم، وفحص جميع مستندات المتقدمين سواء من تم قبوله اومن لم يتم قبوله ، وسننهي تقريرنا خلال شهر من تاريخ تشكيل اللجنة ، داعيا لتقديم تظلمات عدم القبول الى ادارة الفتوى. من جهة اخرى كشف مقرر لجنة التحقيق في الجوازات المزورة المنبثقة عن لجنة حقوق الإنسان البرلمانية ثامر السويط أن اللجنة عقدت اجتماعا اول من امس الاثنين ووضعت آليه عمل للتحقيق في هذه القضية. وأكد السويط في تصريح صحافي أن قضية الجوازات المزورة شائكة ومهمة ومضت عليها سنوات طويلة من دون أن يبادر احد لفتح ملفها والعمل على حلها حيث احدثت آثارا اجتماعية واقتصادية ونفسية سلبية للمتضررين.
ولفت إلى أنه تم خلال الاجتماع وضع خطة عمل للجنة التي تتكون من النائب الحميدي السبيعي رئيسا والنائب محمد هايف عضوا، لافتاً إلى أنه تم تحديد الاثنين من كل اسبوع لعقد اجتماعاتها.
وشدد السويط على ان اللجنة اخذت على عاتقها السعي لكشف أبعاد قضية الجوازات المزورة والسعي بشكل جاد لوضع حلول حقيقية لمعالجتها، لافتاً إلى انه سيتم استدعاء جميع الجهات المعنية ذات الصله للتحقيق معها، كما سيتم الاجتماع مع بعض المتضررين للاستماع لوجهة نظرهم من اجل أعطاء نتيجة كاملة وتصور لمعالجة أفضل.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد