loader

وطن النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

نائب وزير الخارجية: مباحثات مثمرة وبناءة مع العراق


بغداد - كونا: عقدت جولة مباحثات ثنائية بين وفد وزارة الخارجية ومسؤولين في الخارجية العراقية في بغداد أمس الثلاثاء لبحث عدد من الملفات المشتركة. وترأس وفد الكويت نائب وزير الخارجية خالد الجار الله فيما ترأس الجانب العراقي وكيل وزارة الخارجية نزار الخير الله.
ومن المقرر ان تتناول المباحثات عددا من الملفات المشتركة وسبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، كما سيبحث الطرفان الاستعدادات لاجتماع الدورة السابعة للجنة الوزارية العليا العراقية الكويتية المقرر قريبا في الكويت. وضم الوفد الكويتي السفير سالم الزمانان ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب الوزير السفير ايهم العمر ومساعد وزير الخارجية للشؤون القانونية غانم الغانم ونائب مساعد وزير الخارجية للشؤون القانونية سالم الشبلي. وضم الوفد العراقي مستشار الوزير محمد حمود ورئيس الدائرة العربية في الوزارة اسماعيل شفيق وممثل عن وزارة النقل الكابتن البحري كريم جبار.
وكان نائب وزير الخارجية الكويتي خالد سليمان الجارالله قد توجه أمس الثلاثاء إلى جمهورية العراق لترؤس وفد الكويت في المشاورات السياسية بين البلدين في بغداد.
ويضم الوفد بعضويته كلاً من مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب الوزير السفير أيهم عبداللطيف العمر ومساعد وزير الخارجية للشؤون القانونية السفير غانم صقر الغانم.
من جانبه قال نائب وزير الخارجية خالد الجارالله أمس انه بحث مع المسؤولين في وزارة الخارجية العراقية عددا من الملفات الثنائية المهمة الى جانب التحضير لاجتماع اللجنة الوزارية العليا الكويتية العراقية المشتركة بدورتها السابعة.
جاء ذلك في تصريح ادلى به الجار الله لـ (كونا) في ختام جولة مباحثات عقدها مع مسؤولين عراقيين ترأسها عن الجانب العراقي وكيل وزارة الخارجية العراقية نزار الخيرالله. واضاف الجارالله ان زيارته الى العراق تأتي في اطار التشاور والتنسيق بين البلدين وهي استكمالا للمباحثات التي عقدت خلال زيارة وكيل وزارة الخارجية العراقية للكويت العام الماضي. وذكر ان البلدين حريصان على التواصل وبناء علاقات متميزة مستندة على اسس متينة خدمة لمصالح شعبيهما. واوضح الجارالله ان المباحثات بين الطرفين كانت «مثمرة وبناءة وتم فيها الاتفاق على العديد من الامور التفصيلية والخطط المستقبلية التي وضعت ركائزها خلال الزيارات المتبادلة الاخيرة بين كبار المسؤولين في البلدين».
وكشف عن ان الطرفين بحثا كذلك عددا من الملفات العالقة بين البلدين وضرورة العمل على حسمها وانهائها. وقال ان المباحثات تطرقت كذلك للتحضير لاجتماعات اللجنة الوزارية العليا الكويتية - العراقية والمقرر انعقادها في الكويت في ابريل المقبل.
بدوره قال الخير الله ان الهدف الاساس لزيارة نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله هو التحضير لاجتماعات اللجنة الوزارية العليا مؤكدا وجود ارادة سياسية لدى حكومتي البلدين لتطوير العلاقات الثنائية.
واضاف انهما بحثا الملفات العالقة والمشاريع المستقبلية فضلا عن ملفات تتعلق بالتجارة والتكامل الاقتصادي بين البلدين.
ورجح ان تعقد اجتماعات اخرى قبل موعد اجتماع اللجنة الوزارية العليا وذلك لحرص الطرفين على بناء رؤية واضحة وتحضير جيد قبل الاجتماع.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد