loader

محلية

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

«سلة القادسية» تخطى كاظمة


حقق القادسية انتصارا صعبا على كاظمة 82-80 في اللقاء الذي جمعهما أول من أمس ضمن الجولة السادسة (الأولى من القسم الثاني) من دوري كرة السلة التي شهدت ايضاً مواصلة الكويت تصدره للبطولة بفوزه السهل على الشباب 102-61، كما تغلب الجهراء على القرين 82-75.
ويتصدر الكويت ترتيب الفرق برصيد 12 نقطة كما واصل القادسية مطاردته بعد أن رفع رصيده إلى 11 نقطة، فيما ارتفع رصيد كاظمة الى 10 نقاط، والجهراء 9 نقاط، والقرين 7 نقاط، وأخيراً الشباب 6 نقاط.
ويقام الدور النهائي بنظام الدوري من قسمين على أن يتوج باللقب من يجمع اكبر قدر من النقاط.
وجاءت مباراة القادسية مع كاظمة قوية منذ البداية تبادل فيها الفريقان التقدم خلال مجريات الربع الأول حيث تألق احمد البلوشي من كاظمة في الاختراق والتسجيل فيما كانت خطورة القادسية عبر تحركات ومتابعة صالح اليوسف وعبدالرحمن السهو أسفل السلة لينتهي الربع الأول بتقدم الاصفر 26-24.
ونجح كاظمة في فرض سيطرته على المباراة في الربع الثاني بعد أن تميز احمد البلوشي في صناعة الهجمات الى جانب تألق محمد اشكناني وعبدالله توفيق اسفل السلة الامر الذي منحه التقدم بفارق 6 نقاط، مستفيداً من تسرع لاعبي القادسية في انهاء الهجمات لينتهي الربع الثاني بتقدم كاظمة 51-46.
وجاء الربع الثالث مليئاً بالاثارة بعدما واصل كاظمة تألقه في بداية الربع عبر تألق عبدالله ابراهيم ومحمد اشكناني في التسجيل اسفل السلة بعد ان سجلا 10 نقاط في خمس دقائق وسط صيام لاعبي القادسية عن التسجيل في هذه الفترة ليتقدم كاظمة بفارق 15 نقطة، 61-46 إلا أن النصف الثاني من هذا الربع كان لمصلحة الاصفر بعد ان دافع لاعبوه ببسالة وقطعوا العديد من هجمات كاظمة الذي لم يسجل اي نقطة في النصف الثاني من الربع مع تألق كبير للاعبي الاصفر في تنفيذ الهجمات السريعة المعاكسة ليقلب القادسية الطاولة على خصمه ويخرج متقدماً مع نهاية الربع الثالث بنتيجة 63-61. وتبادل الفريقان التسجيل في الربع الرابع ووصلت الاثارة الى ذروتها الا ان القادسية ظل محافظاً على تقدمه بالرغم من خروج لاعبيه المميزين عبدالرحمن السهو وعبدالعزيز الحميدي بالاخطاء الخمسة الشخصية في اخر اربع دقائق ليحقق الاصفر انتصارا مستحقاً 82-80.
من جانب آخر، تقام اليوم منافسات الجولة السابعة من البطولة حيث يلتقي في 4:30 مساء الشباب مع القادسية تليها مباشرةً مباراة الكويت مع القرين ثم تتبعها مباراة الجهراء مع كاظمة، وتقام المباريات الثلاث على صالة الجهراء.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات