loader

إضاءات

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

خلال حفل ختام «المهرجان الــ 12»

الجبري: المسرح الشبابي دوره بارز في معالجة القضايا


اختتم مهرجان ايام المسرح للشباب بدورته الثانية عشرة فعالياته وذلك تحت رعاية وحضور وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد ناصر الجبري وايضا مدير الهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري ورئيس المهرجان عبدالله عبدالرسول وقد اقيم الختام على مسرح الدسمة وشارك في الحضور عدد كبير من الفنانين الكبار والشباب وقدم الحفل كل من شيمان ومحمد المساعيد.
وقد ألقى الجبري كلمة قال فيها: ان المسرح الشبابي يقوم بدور بارز في معالجة القضايا المجتمعية التنموية حيث يعمل على تنمية مهارات الشباب وتعزيز الهوية الوطنية لديهم وربطها بالسياق الجغرافي والاجتماعي والاقتصادي للمجتمع وان مهرجان ايام المسرح للشباب يحمل في طياته العديد من الرسائل في مجال الفكر والابداع ونهضة الامم والشعوب وبناء الشباب وتنمية المجتمع وتقوية احساس الوحدة الوطنية لديهم مما يؤكد ان المهرجان بدورته الثانية عشرة الحالية يعد وبحق وسيلة لبناء رأسمال بشري ابداعي كأحد اهداف خطة الكويت 2035 ويلعب دورا بارزا في التنشئة الاجتماعية كمساحة للتعلم والمشاركة.
وكشف الوزير الجبري في كلمته ان في دورة المهرجان المقبلة تقرر تقديم الدعم الانتاجي المادي للفرق المسرحية التي ستشارك في المسابقة الرسمية بدورة المهرجان المقبلة.
وقال ايضا: نعلن انه قد تقرر تخصيص الجائزة الكبرى لافضل عرض مسرحي متكامل في الدورة المقبلة للمهرجان لتكون باسم الفنان القدير الراحل خالد النفيسي رحمه الله احد رواد الحركة المسرحية الكويتية والعربية. وفي ختام كلمته وجه محمد ناصر الجبري الشكر لكل الفرق المسرحية التي شاركت في الدورة الحالية ولجميع القائمين على الاعداد والتجهيز لهذا المهرجان واخراجه بالصورة المشرفة التي تليق بدولة الكويت والتي تتناسب ومهارات الشباب المشاركين من مختلف الدول.
وبعده القى رئيس لجنة التحكيم د. محمد مبارك بلال توصيات لجنة التحكيم بمهرجان ايام المسرح للشباب بدورته الثانية عشرة التي لخصها في عدة نقاط ومنها ظهور بعض الجوانب الفنية في بعض العروض المسرحية تعبر عن عدم الاهتمام ببعض المفردات ضمن العرض المسرحي مثل لم يكن هناك اهتمام كاف لمفردة المكياج بالعروض المسرحية المشاركة بالمهرجان وأوصت اللجنة الاهتمام باللغة العربية ضبطا ونطقا من خلال العروض المشاركة.
كما اشادت لجنة التحكيم بالشباب المسرحي المشارك بهذه الدورة واصراره على التواجد في الحركة المسرحية الشبابية الكويتية مما ينعكس ايجابا على تطور المسرح بشكل عام.
وفي كلمة تم عرضها في المسرح اشاد الفنان القدير سعد الفرج بمهرجان ايام المسرح للشباب في دورته الحالية والدورات السابقة ومشيدا بالدعم الذي تقدمه الهيئة العامة للشباب لاستمرارية هذا المهرجان الذي يفرز طاقات شبابية مذهلة حتى يكونوا امتدادا لجيل الرواد في المسرح.
وبعد ذلك تم اعلان نتائج جوائز المهرجان والتي جاءت كالتالي جائزة باك ستيج للابداع وقد نالها الفنان عبدالعزيز النصار اما جائزة الكاتب القدير عبدالعزيز التي قدمتها فرقة مسرح الخليج العربي لأفضل تأليف فازت بها المؤلفة نادية القناعي عن نص «صالح يعود» لفرقة المسرح العربي وجائزة لجنة التحكيم الخاصة منحت للفنان امير مطر عن دوره في مسرحية «صالح يعود» لفرقة المسرح العربي وكفاح الرجيب عن دورها في مسرحية «جزء من الفانية» لفرقة المسرح الكويتي.
اما الجوائز الرسمية فقد تم الاعلان عنها وهي افضل مؤثرات صوتية وحازت عليها آلاء الهندي عن مسرحية «جزء من الفانية» وافضل مكياج مسرحي حاز عليها عبد العزيز الرجيب عن مسرحية «على قيد الحلم» وافضل ازياء مسرحية نالتها حصة العباد عن مسرحية «على قيد الحلم» وفضل اضاءة مسرحية نالها عبدالله النصار عن مسرحية «جزء من الفانية» وافضل ديكور مسرحي نالتها كاترين عن مسرحية «على قيد الحلم» وافضل ممثل دور ثان ذهبت الى خالد الثويني عن دوره في «صالح يعود» وجائزة افضل ممثلة دور ثان حازت عليها آية الغمري عن دورها في مسرحية «على قيد الحلم» وافضل ممثل دور اول فاز بها حمد اشكناني عن دوره في مسرحية «على قيد الحلم» وافضل ممثلة دور اول حازتها حصة النبهان عن دورها في مسرحية «جزء من الفانية» وافضل تأليف مسرحي نالتها تغريد الداود عن نص مسرحية «على قيد الحلم» وافضل اخراج مسرحي فاز بها يوسف البغلي عن مسرحية «على قيد الحلم» كما تم تقديم جائزة فرسان الابداع المسرحي من رجل الأعمال عبدالرحمن الفارسي وذهبت الى تغريد الداود ويوسف البغلي وحصة النبهان وحمد اشكناني. اما جائزة افضل عرض متناغم فقد فازت بها مسرحية «جزء من الفانية» وجائزة افضل عرض متكامل باسم الفنان القدير سعد الفرج فازت بها مسرحية «على قيد الحلم» لفرقة مسرح الشباب.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات