loader

مال وأعمال

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

بفعل تخفيضات «أوبك» وعقوبات فنزويلا وإيران

النفط صعد لأعلى مستوى في 4 أشهر


سنغافورة - رويترز: صعد سعر خام برنت لأعلى مستوياته منذ منتصف نوفمبر من العام الماضي، مدفوعا بتخفيضات الانتاج التي تقودها أوبك والعقوبات الأميركية المفروضة على فنزويلا وايران.
وقال متعاملون ان انخفاضا غير متوقع في مخزونات النفط الخام الأميركية رفع الأسعار أيضا.
وبلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت ذروة 2019 عند 67.84 دولارا للبرميل في التعاملات الآسيوية يوم الخميس، وسجلت 67.76 دولارا للبرميل مرتفعة 21 سنتا أو 0.3 في المئة مقارنة مع الاغلاق السابق.
وبلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 58.40 دولارا للبرميل مرتفعة 14 سنتا أو 0.2 في المئة من سعر التسوية السابقة، ومقتربة أيضا من أعلى مستوى منذ نوفمبر 2018 الذي سجلته في الجلسة السابقة.
وقال بنجامين لو من فيليب فيوتشرز للوساطة في سنغافورة «تزايد شح المخزونات العالمية بسبب تخفيضات الامدادات التي تقودها أوبك و... العقوبات الأميركية على منتجات النفط الفنزويلية يعززان الدعم لأسعار النفط».
وتكبح منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وبعض المنتجين خارجها بما في ذلك روسيا امدادات النفط منذ بداية العام لتقليص الفجوة بين العرض والطلب في الأسواق العالمية ودعم أسعار الخام.
وفي فنزويلا، تعطل انتاج النفط وصادراته جراء أزمة سياسية واقتصادية تسببت في انقطاعات كبيرة في الكهرباء ونقص في الامدادات، بينما حظرت واشنطن على الشركات الأميركية التعامل مع الحكومة الفنزويلية، بما في ذلك شركة النفط بي.دي.في.اس.ايه المملوكة للدولة.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات