loader

وطن النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

159075 ناخبا وناخبة إجمالي عدد من يحق لهم التصويت في الدائرتين

«الثانية» و«الثالثة» تنتخبان نائبين في «تكميلية الأمة» غداً


يتوجه ناخبو الدائرتين الثانية والثالثة الى صناديق الاقتراع غدا السبت لاختيار نائبا جديدا عن كل دائرة في انتخابات تكميلية لمجلس الأمة بعد خلو مقعدي النائبين السابقين د. جمعان الحربش ود. وليد الطبطبائي حيث يخوض سباق الترشح 47 مرشحا بواقع 18 مرشحا في «الثانية» و29 مرشحا في «الثالثة».
واعلنت الادارة العامة لشؤون الانتخابات في وزارة الداخلية أن إجمالي عدد من يحق لهم التصويت عن الدائرتين 159075 ناخبا وناخبة منهم 62547 تابعين للدائرة الثانية، و96528 للدائرة الثالثة.
وكانت ادارة شؤون الانتخابات استقبلت على مدى 10 ايام الراغبين بترشيح انفسهم في الدائرتين مشترطة أن يكون المرشح كويتي الجنسية بصفة أصلية، كذلك يجب أن يكون مدرجا بجداول الانتخابا، ولا تقل سنه عن ثلاثين قبل يوم الانتخابا، وأن يجيد اللغة العربية قراءة وكتابة، وألا يكون محكوما بعقوبة جنائية أو بجريمة مخلة بالشرف وألا يكون محكوما بعقوبة المساس بالذات الإلهية والأنبياء وكذلك الذات الأميرية، وعلى المرشح تسديد مبلغ التأمين لطلب الترشح وقيمته 50 دينارا، ويتم استرداده في حالة حصول المرشح على نسبة 10% من الأصوات الصحيحة، وإن لم يحصل على النسبة السابقة فإنه يتم تخصيص مبلغ الـتأمين للأعمال الخيرية.
وكان مجلس الوزراء كلف في جلسته في 4 فبراير الجاري نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية اتخاذ الإجراءات اللازمة لإجراء الانتخابات التكميلية لعضوية مجلس الأمة في الدائرتين الانتخابيتين الثانية والثالثة إثر خلو مقعدي النائبين السابقين وليد الطبطبائي وجمعان الحربش اللذين حكمت عليهما محكمة التمييز في جلسة 8 يوليو 2018 بالحبس مدة ثلاث سنوات وستة أشهر.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات