loader

وطن النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

الكويت شاركت في اجتماع أممي عن المرأة


نيويورك - «كونا»: اكدت الكويت أن مشاركة المرأة السياسية ليست قضية خاصة بالمرأة بل قضية سلم وأمن على المستوى الوطني والإقليمي والدولي.
جاء ذلك في كلمة الكويت التي ألقتها وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل في جلسة مجلس الأمن بصيغة آريا حول المرأة والسلم والأمن في منطقة الساحل مساء الأول من أمس الاربعاء. وسلطت العقيل الضوء على عدة مسائل أساسية أهمها محورية مشاركة المرأة في العمليات السياسية في ظل التحديات الأمنية التي تواجه منطقة الساحل والخطوات المطلوب تحقيقها لتمكين المرأة سياسيا ودور الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والإقليمية في تعزيز مشاركتها.
وبينت ان مشاركة المرأة في العمليات السياسية حق أصيل لها ويجب الا يكون مشروطا بإحلال السلام فالدراسات تشير الى ان دور المرأة محوري في كافة مراحل الصراع حيث تتصاعد نسب نجاح واستدامة عمليات السلام بمدى انخراط المرأة فيها والمنفعة من مشاركتها تعود بشكل مباشر على المجتمعات الخارجة من النزاع حيث تصبح أكثر استقرارا. وأضافت بقولها: «عندما نستعرض الإحصائيات التي تفيد بأن اثنين في المئة فقط من الوسطاء نساء وثمانية في المئة فقط من المفاوضين من النساء ندرك بلا شك ان أمامنا تحديا في تحقيق التكافؤ بين الجنسين في المشاركة السياسية وأن هناك طاقات وقدرات نسائية تشكل ثروة لنا لا يتم استغلالها في تحقيق السلام واستدامته».


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد