loader

وطن النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

دعا شعبي البلدين إلى زيادة التقارب

موليك: ألف كويتي يزورون سلوفاكيا سنوياً.. وإصدار التأشيرات خلال 72 ساعة


أثنى نائب سفير سلوفاكيا لدى الكويت ماريان موليك على قوة علاقات بلاده مع الكويت في كل المستويات، لافتا الى أن هناك حاجة للتقريب بين شعبي البلدين بشكل أكبر عن طريق التبادل الثقافي.
وأضاف في تصريح للصحافيين بمناسبة انطلاق مهرجان الطبخ الدبلوماسي السلوفاكي الثامن صباح أمس الذي يعرف شعوب العالم بما تزخر به سلوفاكيا من ثقافات وعادات رائعة أن الشعب الكويتي يعرف أن سلوفاكيا تزخر بالمصحات الطبيعية في العديد من مناطقه ولكن لدينا الكثير من مقومات السياحة الأخرى أيضا والعادات والثقافات التي نحرص على تعريفها للجميع.
وتابع أن هناك حوالي 1000 كويتي يزورون بلاده سنويا، مشيرا الى أن اجراءات اصدار التأشيرات للمواطنين الكويتيين بسيطة وتستغرق يومين أو ثلاثة فقط.
وذكر أن هناك بحدود 150 مواطناً سلوفاكياً يعيشون في الكويت ويعملون في الكويت وبعضهن متزوجن هنا.
وعن وجود منتجات سلوفاكية في الكويت قال حاليا هناك فقط السيارات التي تنتج في سلوفاكيا وهي أودي 7 وبورش كايين وكيا وبيجو ومؤخرا بدأنا بتصنيع الجاغوار فنحن لدينا الكثير من مصانع السيارات ونطمح لان تكون لنا منتجات سلوفاكية في الكويت.
وأوضح أن بلاده تحاول الدخول بمنتوجات جديدة الى الكويت عبر شركات المنتجات الغذائية ومنها الأجبان، حيث زارت احدى الشركات لصناعة الاجبان السلوفاكية الكويت وقامت بعرض منتجاتها بحضور ممثلي عن الفنادق الكويتية الكبيرة لتؤكد أن المنتج السلوفاكي محلي 100 في المئة ولا يشبه أي منتجات أخرى في العالم. وقال نحن بلد غني جدا بالمنتجات الغذائية والعرض الذي اقيم بمقر السفارة عن منتجات الاجبان السلوفاكية عبارة عن منتج بسيط من المنتجات التي تقدم ونأمل ان يتواجد هذا المنتوج في الاسواق والفنادق يذكر ان مسؤولين من فندق الكروان بلازا والهوليداي ان حضروا العرض للتعرف على المنتوج.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد