loader

الأولى

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

شركات الطيران تعيد النظر في صفقات بـ 57 مليار دولار مع «بوينغ»


أعلنت عدد من شركات الطيران اعتزامها اعادة النظر في طلبيات شراء طائرات طراز «بوينغ 737 ماكس8» بقيمة 57 مليار دولار وذلك في اعقاب حادث تحطم طائرة من هذا الطراز تابعة للخطوط الجوية الاثيوبية وبحسب وكالة «بلومبرج» للأنباء، فقد قررت شركة «فيت جيت افياشن» للطيران التي طلبت الشهر الماضي شراء 200 طائرة «بوينغ 737 ماكس8» بسعر 25 مليون دولار للطائرة الواحدة، انها ستحسم قرارها بشأن مصير الصفقة بعد معرفة الأسباب الحقيقية لحادث طائرة الخطوط الجوية الاثيوبية.
كما طلبت شركة «يوت اير افياشن» الروسية ضمانات قبل تسلمها اول دفعة من صفقة قيمتها 3?65 مليارات دولار وتضم 30 طائرة وأعادت شركة الطيران الكينية «كينيا ايروايز» النظر في اقتراح شراء عدد من طائرات هذا الطراز، مع امكانية التحول الى شركة «إيرباص» المنافسة لشراء عدد من الطائرات طراز «إيه 320».
كما بدأت «ليون اير» الاندونيسية التحرك صوب الغاء طلبية قيمتها 22 مليار دولار من طائرات «بوينغ 737» لصالح طائرات «إيرباص» المنافسة بحسب ما اوردته «بلومبرج» عن مصدر وصفته بالمطلع.
كما قررت شركة «فلاي ديل» تعليق طلبية لشراء طائرات بوينغ 737 بقيمة 5?9 مليارات دولار.
وأعلنت شركة صناعة الطائرات الأميركية «بوينغ» تأييدها لقرار الحظر المؤقت لطيران طائرتها طراز «بوينغ 737 ماكس8»، رغم تأكيدها ثقتها في طائراتها من هذا الطراز.
وقال «دينس مولينبورج» الرئيس التنفيذي للشركة الأميركية: «نؤيد هذه الخطوة الاستباقية الناجمة عن قدر كبير من الحذر» من جانب الجهات المعنية بالسلامة الجوية. يأتي ذلك بعد قرار ادارة السلامة الجوية الأميركية، بوقف طيران جميع طائرات الطراز «بوينغ 737 ماكس 8» في الولايات المتحدة، استنادا الى «دليل جديد» وتوافر بيانات جيدة من الأقمار الاصطناعية.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد