loader

محلية

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

ختام المؤتمر الإقليمي الخامس لرياضة السيارات


اختتم المؤتمر الإقليمي الخامس لرياضة السيارات في دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا (مينا) اعماله بالحفل الختامي الذي أقيم في فندق كراون بلازا وشهد توزيع الشهادات والدروع لجميع المشاركين.
واشتمل المؤتمر الذي استضافه النادي الدولي الكويتي للسيارات بالتعاون مع الاتحاد الدولي للسيارات لمدة 3 أيام، على العديد من الاجتماعات وورش العمل والجولات التفقدية والاستطلاعية لحلبة مدينة الكويت للسيارات والدراجات النارية وذلك بهدف مناقشة الاقتراحات والرؤى المشتركة لتطوير اللعبة بالصورة المطلوبة لدول الشرق الاوسط وشمال افريقيا.
وابدى جميع المشاركين سعادتهم في تواجدهم بالكويت والمشاركة في المؤتمر مثمنين الحفاوة التي لاقوها من المنظمين والقائمين على المؤتمر الذين لم يدخروا جهداً في سبيل راحة الوفود.
وأعرب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات الفرنسي جان تود عن سعادته بتواجده بالكويت ومشاركته في المؤتمر، مثمنا الدور الكبير الذي يقوم به النادي الدولي الكويتي للسيارات برئاسة د.عماد بوخمسين والمدير التنفيذي للنادي عيسى حمزة في تطوير اللعبة على المستوى الاقليمي والعالمي.
واثنى تود على نجاح المؤتمر وتحقيقه جميع الاهداف المنشودة من خلال الخروج بمشاريع وافكار جديدة تساعد على مزيد من التقدم في رياضة السيارات.
وقال تود خلال الحفل الختامي للمؤتمر: أحسنتم جميعاً، لقد حققتم النجاح المنشود في هذا المؤتمر الذي تناقشنا حول إقامته قبل 60 يوماً فقط، وهي فترة قصيرة جداً، لكن بتعاونكم وبعمل الأسرة الواحدة تمكنا من تحقيق هذا النجاح الباهر.
وكرر تود إعجابه بمدينة الكويت للمحركات التي قام بزيارتها أول من أمس، ودعا جميع الحضور إلى زيارتها، قائلاً: أطلب منكم زيارة هذه المدينة الرائعة التي تمثل أهمية كبيرة للمنطقة، لما تضمه من حلبات كثيرة لجميع أنواع السباقات في رياضة المحركات.
من جانبه، أثنى الإماراتي محمد بن سليم نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات على العمل الرائع الذي قام به الجميع، وقال: أنتم الرابحون جميعاً.
وأضاف: المهنية والاحترافية في كل ما يتعلق بالمؤتمر تركت انطباعاً جيداً لدى الجميع، ولا يسعنا إلا التوجه بالشكر إلى لكل من ساهم في هذا النجاح.
من جهته، قال الرئيس التنفيذي للنادي الكويتي للسيارات عيسى حمزة إن تعاون الجميع ساهم بشكل كبير في نجاح المؤتمر، معتذراً في الوقت ذاته عن أي تقصير يمكن أن يكون قد حدث خلال فترة الاستضافة.
وقال: كُلفنا باستضافة المؤتمر قبل شهرين فقط، وكان الأمر يبدو صعباً، لكن من خلال العمل المشترك والحضور الإيجابي نجحنا، ونقول لكم أهلاً وسهلاً بكم في الكويت في أي وقت.
من ناحيته، أشاد مدير نادي لبنان للسياحة والسيارات كابي كريكر بنجاح انشطة المؤتمر الذي شهد حضور جميع اعضاء اتحاد الشرق الاوسط وشمال افريقيا للسيارات مينا الامر الذي ساهم في الخروج بالكثير من الامور الايجابية التي من شأنها ان تطور اللعبة في الدول الاعضاء.
ووجه كريكر شكره الى النادي الكويتي الدولي للسيارات والقائمين عليه على هذه الاستضافة المميزة، مؤكدا في الوقت ذاته ان المؤتمر حقق العديد من الاهداف الموضوعة، وقال: من اهم الاهداف التي كنا ننشدها الخروج بتوصيات لتنظيم بطولة الشرق الاوسط لتسلق الهضاب وهي الفكرة التي تبنيتها انا شخصيا ولاقت اشادة وتشجيع الاغلبية.
بدورها، عبرت مسؤولة لجنة الراليات الصحراوية في الاتحاد الدولي للسيارات يوتا كلاينشميث عن تقديرها الكبير للجهود المبذولة في تنظيم هذا المؤتمر المتميز الذي يعتبر من أهم المناسبات التي تساهم في تبادل الخبرات والافكار لما فيه مصلحة رياضة السيارات بصورة عامة.
وشددت كلاينشميث على ضرورة استمرار التواصل بين الوفود المشاركة في المؤتمر الأمر الذي يساعد في وضع رؤية مشتركة لمستقبل اللعبة في المنطقة، وقالت: اعتقد أن أهم نقطة في مواصلة تطوير اللعبة هي التواصل بين مختلف الاتحادات والأندية بما يخلق أهدافاً مشتركة نعمل على تطويرها معاً.
من جانبه، أبدى عضو الوفد اليمني توفيق الشيباني امتنانه الكبير للحفاوة التي تم استقبال الوفود بها من قبل منظمي المؤتمر، متوجها بالشكر إلى النادي الكويتي الدولي للسيارات برئاسة د. عماد بوخمسين. وقال الشيباني أن المؤتمر حقق نجاحاً متميزاً وتوج جهود جميع المشاركين بالخروج بعدد من التوصيات والمشاريع التي من شأنها أن تطور اللعبة في المنطقة.
فريق التغطية
المحررون: راشد خلف وزيد خلف وجمال عبدالناصر وعبدالعزيز بوحمرة.
المصورون: هشام يوسف وبرهان سلامة وعادل سلامة.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد