loader

الأولى

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

شكوى للنيابة تطالب باستدعاء العدساني لسماع أقواله كشاهد

التحقيق قريباً في تضخم حسابي نائبين


أكد مصدر برلماني لـ «النهار» ان وحدة التحريات المالية أكملت تحرياتها حول وقائع وتفاصيل مالية متصلة بملفي تضخم حسابي نائبين، متوقعا احالتهما قريبا الى جهاز امن الدولة لاستكمال التحريات.
ولفت المصدر الى أن تحقيقات لا تزال جارية داخل وحدة التحريات المالية مع بعض العاملين فيها بشأن تسريب معلومات لنواب تضمنت بعضا من التفاصيل الدقيقة.
من جانب آخر تقدم المحامي سعود المطرقٌة امس بشكوى للنائب العام، مطالبا باستدعاء النائب رياض العدساني لسماع أقواله كشاهد فيما ذكره عن جريمة غسيل اموال وتضخم حسابات 3 نواب حاليين. وطالب المطرقة من النيابة باستدعاء العدساني لسماع أقواله كشاهد إثبات في شبهة غسل الأموال، خاصة انه اعلن علمه علم اليقين بأسماء وحسابات هؤلاء النواب وقال ان لديه مستندات تؤكد ذلك .
من جهته، اعلن النائب خليل ابل على هامش مشاركته في مؤتمر تكنولوجيا التعليم امس عزمه استجواب وزيري التخطيط والتربية ما لم يوقفا التعامل مع البنك الدولي في مشروع إصلاح التعليم، موضحا ان الاستجواب سوف يتمحور حول علاقة الوزيرين بمشروع «يو ان دي بي».
بدوره، استفسر النائب أسامة الشاهين عن آلية تحصيل الزكاة من الشركات وكيفية حساب نسبة أرباح تلك الشركات وأوجه الصرف والجهات المستفيدة منها طبقاً لأحكام القانون.
جاء ذلك في سؤال برلماني وجهه الى وزير المالية، وطلب فيه تزويده بقيمة المبالغ المحصلة، وأوجه صرفها والجهات المستفيدة من هذه المبالغ عن السنوات الثلاث الماضية.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد