loader

محلية

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

كلام في المرمى

كأس آسيا 2019


بطولة تعرفها دول الخليج العربي عز المعرفة وتعلم كيف تدار فيها المباريات وتوقعاتها... فقد زاد الاتحاد الاسيوي عدد الدول المشاركة بالبطولة الى اربعة وعشرين منتخباً (عدد منتخبات قارة اسيا 45 دولة - يعني تقريبا نصف منتخبات اسيا مشاركة بالبطولة؟) لكي يستفيد ماليا ومن ثم كما يقول ليرفع ويعطي الفرصة لدول اسيا النامية كرويا برفع مستوياتها باحتكاكها مع المنتخبات القوية كاستراليا واليابان وكوريا الجنوبية وبعضا من دول الخليج وايران والعراق.... وللاسف ما شاهدناه في هذه البطولة مستويات متواضعه لكثير من المباريات بالدور الاول والتي لم تكن غنية بالمهارات او التكتيك المميز فيما عدا بعض الدول مثل السعودية وايران والاردن (فقط).
اما اذا تكلمنا عن التنظيم فالامارات ليست بالغريبة عن هذه البطولة وهي المرة الثانية لها في التنظيم والذي سعت فيه لتوفير كل الامكانات العالية سواء بالملاعب او بالتجهيزات والفنادق والمواصلات... فيما عدا ما ازعج الضيوف هو الرطوبة في بعض الملاعب ونحن في شهر يناير يفترض انه عز الشتاء؟؟؟ (وهذا طبعا مؤشر خطير لقطر التي ستنظم كأس العالم في نوفمبر وديسمبر 2022؟).
احد عشر منتخباً عربياً يشارك بالبطولة على أمل ان نفوز بالبطولة... الا انني متشائم من مستوياتهم فيما عدا المنتخب السعودي الذي اظهر انه مستعد جدا لهذه البطولة اما البقية فحدث ولا حرج من سوء اعداد (ما عدا اليمن ولبنان وفلسطين لا يمكن لومهم لظروفهم الصعبة) واستهتار ببعض الدول التي تشارك لاول مرة بالبطولة وضعف قدرات بدنية ولياقة.... لذا فإن مستوى البطولة الى الان يمكن تقديره بـ«جيد» فقط، على امل ان تكون مباريات الادوار القادمة اكثر جدية وحماساً وتكتيكاً.
كل المحللين يتباكون علي عدم مشاركة المنتخب الكويتي بالبطولة التي فاز بها في عام 1980 بجدارة واستحقاق وذلك بسبب عدم السماح له بالمشاركة بالتصفيات بسبب الايقاف الرياضي من بعضا من ابنائه الذين خلقوا مشكلة من لا شيء فكانت هذه هي النتيجة... المهم نتمنى للبطولة ان تستمر بهذا الرتم من التنظيم والاهتمام في رفع مستوى التحكيم لانه ضعيف (للاسف)... والله من وراء القصد.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد