loader

آراء

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

فاصلة

الوصول إلى الهدف


كل منا له هدف في الحياة يريد بلوغه والوصول اليه. مع علمنا بان للهدف مراحل عديدة لابد من المرور بها كي يصل كل منا الى ما يصبو اليه.
والحديث على الهدف وبلوغه يتطلب منا كما اسلفنا المرور في تلك المراحل الحتمية. التى لا يمكن بدونها اختصار الزمن وتجاوز المحطات. ولعل اهم تلك المراحل التخطيط السليم والدراسة المستوفية ومعرفة قدراتك كانسان والتحلي بالصبر والمثابرة وبذل قصارى الجهود والتعب من اجل ذلك الهدف الحلم.
ان معادلة تحقيق الهدف تقترن بالصبر والتعب والالتزام بكل المراحل التى تصل بك الى الهدف المرجو تحقيقه فلا طعم ومذاق خاص الا بتلك الارادة العالية ومسيرة الالف ميل تبدأ بخطوة «سدد الله خُطى الجميع وان الله لا يضيع اجر من احسن عملا».
ولو تأملنا اليوم خارطة الطريق بالنسبة لجملة من الاسماء التى تتربع على المقدمة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا. لعرفنا كم التضحيات التي قدمتها تلك الاسماء وكم من المثابرة والجهد راحت تشتغل عليه تلك الاسماء لبلوغ الهدف المحوري وهو هدف ما كان له ان يتحقق لولا التخطيط والدراسة والسهر والعمل الدؤوب.
اعرف شخصيا العشرات من الاسماء وهى اليوم على القمة وبلغت الهدف المرجو. ولكنها لم تتوقف عن العطاء والمثابرة لان بلوغ الهدف قد يبدو سهل المنال ولكن المحافظة عليه والاستمرارية هى التحدي الاكبر والذى يتطلب من كل منا المزيد من العمل.. وهى دعوة للعمل من اجل بلوغ الهدف والمحافظة عليه..
والله الموفق


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد