loader

الأولى

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

الحجرف افتتح «منفذ النويصيب النموذجي»


دشَّن وزير المالية د.نايف الحجرف امس منفذ النويصيب الجمركي بعد الانتهاء من أعمال تطويره وتحسينه كأول منفذ جمركي نموذجي في عام 2019. واكد في تصريح للصحافيين أن تطوير منفذ جمارك النويصيب البري يعد خطوة لسلسلة من التطوير بجميع المنافذ لافتا الى أن أداء رجال الجمارك يدعم تطوير الاقتصاد بشكل عام، لا سيما في ظل تطوير وتنمية أجهزة الدولة. من جانبه قال المدير العام للادارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي خلال احتفالية أقيمت بهذه المناسبة ان (الجمارك) تشهد حاليا تطويرا كبيرا ونقلة نوعية في الأداء من شأنها أن تسهم في الارتقاء بمستوى العمل الجمركي. وأكد ضرورة تحسين بيئة الأعمال والكوادر البشرية التي تؤدي المهام الجمركية المنوطة بها الى جانب الكوادر المساندة والمساعدة الاخرى للمضي قدما في استخدام التقنيات الحديثة ما من شأنه ضمان الاتقان والتقدم بالعمل الجمركي الذي ينعكس على البلاد بصورة ايجابية من الناحيتين الأمنية والاقتصادية. وفيما يتعلق بانجازات (الجمارك) خلال 2018 ذكر الجلاوي أنها فعلت نظام الدفع الالكتروني في 22 يونيو الماضي ونظام الأرشفة الالكترونية ومحاضر الضبط الالكترونية والربط مع الجهات الحكومية ذات العلاقة بالافراجات الجمركية كما تم تطبيق التوزيع الالكتروني للمعاملات الجمركية. وذكر أن اجمالي ايرادات الادارة عبر الدفع الالكتروني بلغت نحو 74?9 مليون دينار.
وحول الجوانب الأمنية أفاد بتركيب 42 كاميرا مراقبة مع انشاء غرفة فرعية بمركز النويصيب اضافة الى غرف تحكم مزودة بشاشات مراقبة بالمناطق الجمركية، مبينا أن عدد الكاميرات الموزعة على جميع المنافذ الجمركية بلغ نحو 385 كاميرا. وأشار الى توفير الأجهزة المساندة لعملية التفتيش في كل المنافذ وتوفير أجهزة لاسلكي للاتصال والتواصل بين المفتشين والمراقبين والادارة العليا اضافة الى تدريب مفتشي جمرك النويصيب على جهاز المسح الاشعاعي للشاحنات داخل منفذ النويصيب والمنافذ الأخرى والتدريب داخلها.
وذكر أن (الجمارك) وفرت جهازا حديثا ومتنقلا للكشف عن المخدرات واعطاء قرارات لحظية، موضحا أنه يجري تدريب موظفي (الجمارك) ميدانيا على الجهاز الذي سيحدث نقلة نوعية لعمليات التفتيش حفاظا على أمن البلاد. وقال ان التجربة النموذجية في منفذ النويصيب تعد لبنة أولى لتطوير منافذ البلاد البرية والبحرية والجوية وجعلها نموذجية نحاكي بها العالم بأسره مشيرا الى حرص منتسبي (الجمارك) على تحقيق الرؤية الأميرية السامية المعنية بتحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري عالمي.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد