loader

عربيات ودوليات

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

وزير التموين: المشروع يستهدف المساهمة في القضاء على الفقر

تدشين المرحلة السادسة من «المنافذ المتنقلة»


أطلقت وزارة التموين والتجارة الداخلية المرحلة السادسة من مشروع المنافذ المتنقلة (1000 سيارة) على أربع مراحل (250 سيارة في كل مرحلة) تتضمن 150 سيارة ثلاجة كاملة و100 سيارة نصف ثلاجة، بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والبنك الأهلي بكلفة تصل إلى 160 مليون جنيه.
وقال الوزير د. علي المصيلحي إن المشروع يأتي «في إطار مبادرات دعم وتشغيل الشباب وخلق فرص عمل» موضحا أن كلفة المراحل الخمس الماضية بلغت 60 مليون جنيه وأضاف أنه سيتم اعتبارا من يوم 15 يناير الحالي بدء العمل الإداري لتلقي الطلبات الجديدة للاستفادة من المشروع، على أن تبدأ عمليات التسليم 15 فبراير المقبل طبقا للقواعد المعمول بها.
وأوضح أن المشروع يستهدف المساهمة في القضاء على الفقر من خلال توفير فرص عمل، بالإضافة إلى المساهمة في القضاء على الجوع وتوفير الأمن الغذائي والتغذية المحسنة من خلال توفير السلع الغذائية بالسعر والجودة المناسبة، خاصة في المناطق والأحياء العشوائية. وأضاف أن الوزارة تسعى إلى المساواة بين الجنسين وتمكين النساء والفتيات، وذلك من خلال إتاحة الفرصة للجنسين لتملك المشروع وتحقيق تكافؤ الفرص.
وأكد أنه من أهم الشروط اللازمة للتقدم للمشروع الحصول على مؤهل عال أو متوسط ونقاء صحيفة الحالة الجنائية وأداء الخدمة العسكرية، وألا يقل السن عن 21 سنة، ولا يزيد على 50 عاما وألا يكون المتقدم عاملا في الحكومة أو قطاع العام أو القطاع الخاص المنتظم. وشدد المصيلحي على ضرورة ألا يكون أحد أقارب الأسرة حتى الدرجة الثانية استفاد من المشروعات التابعة للوزارة وقطاعاتها، فضلا عن أن يكون المتقدم حسن السير والسلوك وألا يكون قد حصل على قروض من الصندوق الاجتماعي سارية. وأكد المصيلحي على ضرورة أن يتعهد المتقدم بالالتزام بالمبلغ المستحق على السيارة وفقاً للشروط.
وأوضح أن سعة السيارة الواحدة في المشروع تبلغ 17.5 طناً ولمدة صلاحية 18 يوم عمل وتضم دواجن ولحوم وأسماك وخضراوات مجمدة، بالإضافة إلى ما يكفي 10 أيام من السلع الغذائية (الزيت- السكر- الأرز- المكرونة- الشاي) بأسعار مناسبة.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد