loader

آخر النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

وجهة نظر

الكويت


انطلقت مساء أمس الخميس العاشر من يناير 2019 أعمال الدورة الحادية عشرة لمهرجان المسرح العربي الذى تنظمه الهيئة العربية للمسرح وتستضيفه القاهرة وتتواصل أعماله للفترة من(10- 16) يناير الحالي.
ولمزيد من التوثيق، نؤكد بأن فرقة مسرح الكويت، هي الأكثر مشاركة بين الفرق المسرحية الكويتية، في هذا العرس العربي الأهم.
ونشير هنا إلى عدد المشاركات ومنها مسرحية «صدى الصمت» التي تكللت بجائزة القاسمي لأفضل عرض مسرحي عام 2016 في الدورة الثامنة للمهرجان التي استضافتها الكويت.
بالإضافة لمسرحية «القلعة» وعرضت في دورة الجزائر، ثم مسرحية «عطسة» وعرضت في تونس.
واليوم تمثلنا في المهرجان مسرحية «الرحمة» وعبر فريق يمثل كيانات تلك التجارب المسرحية، ونبض الشباب الذي يمثل الرهان الحقيقي لمسيرة فرقة المسرح الكويتي والمسرح في الكويت بشكل عام.
كما أن الأمر لا يقتصر على حضور فرقة المسرح بعروضها، ولكن عبر كوادرها الذين انخرطوا في عدد من المهام سواء في الورش الفنية المتخصصة عبر تجارب الفنان فيصل العبيد أو غيره من الكودار من أعضاء فرقة المسرح الكويتي.
كما أن العلاقة بين الهيئة العربية للمسرح وأيضا مهرجان المسرح العربي، والمسرح في الكويت يمثل مرحلة متميزة من التعاون والتكامل والتلاقي، ويكفي أن نشير الى أن النجمة القديرة سعاد عبدالله حاضرة في مجلس أمناء الهيئة العربية للمسرح ما يمثل زخما وحضورا أضافيا.. وهكذا الأمر على صعيد التعاون المنفرد بين الهيئة والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب متمثلا بإدراة المسرح وأيضا الفرق المسرحية الأهلية.
ويبقى أن نقول..
على المحبة نلتقي.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد