loader

محلية

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

كلام في المرمى

باعت الأندية... ببلاش!


عشنا واقعاً مريراً خلال الثلاث سنوات التي مضت حيث اوقف فيها النشاط الرياضي وأصبحت أنديتنا كمراكز شباب تدفع الحكومة للاندية لتزاول انشطتها داخل الكويت! وبعد جهد وعناء توصلنا لحل لهذه الازمة بأن تنازلت الحكومة عن كل حقوقها وسلمت نفسها لقرارات التنظيمات الرياضية العالمية لكي تأمرها بالقرارات والقوانين واللوائح التي يجب ان تسير عليها الرياضة الكويتية مستقبلا لكي لا يرجع الايقاف مرة اخرى.الى هنا وضح الامر للجميع بأننا تحت رحمة هذه الهيئات الرياضية العالمية ويجب علينا ان نمكن الجمعيات العمومية لاتخاذ قراراتها من غير أي تدخل حكومي مستقبلا...! وهذا حصل بالفعل ولكن بطريقة سيئة بمعنى الكلمة وذلك بإرسال النظام الاساس الاسترشادي للاندية الرياضية وهي تحتوي على مغالطات قانونية ومالية لم استطع تصديقها هل هذا عمل رياضيين ام محاسبين ماليين؟ فقد وضعت اللجنة السداسية بعض الارقام لكي لا تتعداها الاندية (مثل عدد اعضاء مجلس الادارة من 7 11) ووضعت ارقام مالية للانتساب ورسوم العضوية السنوية ورسوم الترشيح لمجلس ادارة النادي كأفراد او قائمة... وتركت الامر للجمعية العمومية الصورية بأن تتلاعب بهذه الارقام بأسلوب هزلي لا يصدقه العاقل والرياضي والمتطوع للعمل في هذه الاندية لانهم بذلك:
باعت الحكومة الاندية لمن يملك المال والنفوذ من غير مقابل.
التعسف في ان رسوم الترشيح لمجلس الادارة لا يمكن استرجاعها حتى لو لم تنجح.
اعتقد سيصبح هناك لبس في كيفية ان تكون مفرداً أو من قائمة... قد تنزل مفرد الاول ومن ثم تنضم للقائمة.
بهذه الطريقة سيسيطر على النادي من يديره مستقبلا اذا نجحوا وسيستمرون في مجلس ادارة النادي لزمن طويل... مثل المسلسلات التركية.
هل الحكومة موافقة على هذه الطريقة في ادارة منشأتها الرياضية بهذا الاسلوب المجحف مالياً؟
وكما أشرت من قبل... هل اذا رغبت بالتطوع يجب عليَّ ان ادفع؟ واذا لم انجح هل ستتوقع بأنني سأتطوع (نسفتوا مفهوم العمل التطوعي) اين وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عنكم؟
كنا نتوقع ان يتم تحويل الكيان الرياضي من تطوعي حكومي الى قطاع تجاري حكومي بنظام البي او تي... لكن تحول الامر الى free of charge تحت عيون هيئة الرياضة التي لا تملك القرار في هذا الامر حاليا.... مبروك لمن سيفوز بها.... والله من وراء القصد.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد