loader

الأولى

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

اجتماع السويد انطلق باتفاق لتبادل الأسرى

الأمم المتحدة تُشيد بجهود الكويت لعقد المحادثات اليمنية


باريس - كونا: أشاد مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث بجهود الكويت بشأن عقد المحادثات اليمنية في السويد. جاء ذلك في الجلسة الافتتاحية للمحادثات اليمنية في السويد أمس بحضور وفدي الحكومة اليمنية والحوثيين بالإضافة إلى المبعوث الأممي.
واستهل غريفيث كلمته شاكرا السعودية والكويت وسلطنة عُمان على الجهود المبذولة لتحقيق هذا اللقاء.
واعلن غريفيث في كلمته توقيع اتفاق مشترك بشأن تبادل الاسرى والمعتقلين بين طرفي النزاع، مشيرا إلى أنه سيتم تطبيقه بأقرب وقت. وقال ان اجتماع الأطراف اليمنية هنا أمر مهم جدا ولاسيما للشعب اليمني مؤكدا ان حضور طرفي المحادثات يبعث الأمل بشأن التوصل لحل سياسي. واضاف نسعى الى التوصل لاتفاقية سلام مبنية على المرجعيات السياسية الثلاث والمبادرة الخليجية. وذكر أن المحادثات ستتطرق إلى خفض العنف وإيصال المساعدات الإنسانية. موضحا بعد عامين ونصف دون عملية سياسية رسمية، يشكل اجتماع الوفدين هنا علامة فارقة.
ومن جهتها اكدت وزيرة خارجية السويد مارغوت فالستروم خلال افتتاح المشاورات ضرورة رفع المعاناة الانسانية عن اليمنيين. واعربت فالستروم عن الامل بأن تكون محادثات السلام اليمنية التي تستضيفها بلادها خطوة لإنهاء النزاع.
وتجري المباحثات في قصر جوهانسبرغ في منطقة ريمبو على بعد ستين كيلومترا شمال العاصمة السويدية ستوكهولم، وفرضت الشرطة طوقا أمنيا حول الموقع، وذكر مصدر في الأمم المتحدة أن المحادثات ستستمر أسبوعا.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت

معدل التحويل

تاريخ:

قاعدة دينار كويتي

معدل التحويل


KWD

EUR

GBP

JPY

CAD

AUD

RON

RUB

محول العملات