loader

إضاءات

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

خلال مؤتمر جمع أكبر حشد من النجوم

مسلسل «ماذا لو؟» يؤسس لمرحلة درامية كويتية متجددة


شدد عدد بارز من نجوم المسلسل الكويتي الجديد «ماذ لو ؟» على أن العمل يمثل نقلة اضافية إلى رصيد الدراما التلفزيونية محلياً وخليجياً وعربياً، كما أكد عدد من عناصر المسلسل الجديد بأن العمل يحتفي بجيل من الشباب المبدع والذي يمثل رهاناً حقيقياً للمرحلة مقبلة من تاريخ صناعة الانتاج الدرامي.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده فريق المسلسل التلفزيوني «ماذا لو؟» في مطعم الصنوبر وأداره الزميل الناقد الفني عبدالستار ناجي، الذي استهل المؤتمر مرحبا بفريق العمل وضيوفه، كما أعطى الكلمة في بداية الحديث للنجم الاردني منذر رياحنة الذي استهل حديثه لرجال الصحافة والإعلام قائلا:
- أول ما اقوله هو «الله يحفظ الكويت وشعبها الرائع وأنا لست بغريب عن الكويت وشعبها المضياف الحبيب، وقد سعدت بقراءة النص ومنذ الوهلة الأولى شعرت أن الشخصية وأحداثها قريبة مني وكأنني عشت تفاصليها بل إنني أستطيع التأكيد باننا أمام تجربة سيكون لها أبعد الأثر في صناعة الدراما في المنطقة .
من جانبه قال النجم خالد أمين:
- أرحب بالجميع، وحينما كلمني المنتج المخرج حسين دشتي أولا كان من أجل إخراج العمل ولكنني حينما قرأت النص الذي يتكون من خمسة خطوط وجدت نفسي في تفاصيل العمل أكثر من مهمة التصدي للاخراج، وحينما وقفت أمام كاميرا المخرج حسين دشتي وجدت فناناً مبدعاً حقيقياً يمارس مهنته بشغف عال ومتجدد، باختصار ما سيشاهده الجمهور هو محصلة عامين من التحضير .
ويعلق المخرج المنتج حسين دشتي قائلا:
- إنها التجربة الثانية بالنسبة لي على صعيد الإنتاج والأولى على مستوى الاخراج . وأستطيع التأكيد بأنني أتحدى من خلال هذا الجيل من المبدعين الشباب الذين يمثلون وبهم وعليهم أراهن لاننا أمام تجربة مختلفة شكلا ومضمونا، كما اشكر الجميع على انهم تحملوني من أجل إنجاز هذا العمل الذي سيجد طريقه لأكثر من أربع محطات فضائية خليجية، وكل ما أقوله انتظرونا في هذا العمل الجديد .
فيما قال الفنان المنتج عبدالله عبدالرضا «حفيد الفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا»:
- أستطيع أن أقول بان مسلسل «ماذا لو ؟» يمثل بالنسبة لي البداية الحقيقية لاننا أمام مخرج أثق به وأعرفه ويمثل الأخ والشريك والصديق وقد استطاع أن يذهب بي إلى منطقة متجددة في الأداء تعتمد التحليل والعمق، وشكرا لجميع فريق العمل .
من جانبها قالت النجمة أسيل عمران:
- شكرا للشركة المنتجة وكافة عناصر العمل بقيادة المخرج الرائع حسين دشتي، لقد تحمست للتجربة منذ اللحظة التي قرأت بها هذا النص الثري بالمضامين والشخصيات وأيضا الخطوط الدرامية التي تتقاطع لتشكل قيماً فنية واجتماعية عالية المستوى. ويأتي هذا العمل بعد تجربتي الاخيرة في مسلسل «هارون الرشيد» ليأتي بشكل مغاير ومختلف، وهو ما يمثل منحى ومنعطفاً وتحدياً.
وقال د. شايع الشايع:
- أعود للتمثيل بعد انقطاع منذ عام 1997 وهو ما ما اعتبره تحديا اضافيا، وسعيد ان تكون عودتي وسط هذا الجيل المتميز من الفنانين والفنيين والمبدعين . بانتظار ان يأخذ العمل الجديد طريقه بأقرب وقت إلى جمهور المشاهدين في كل مكان . وكل ما اقوله باننا امام رهان متجدد يحمل في طياته نبض جيل ومرحلة.
وقالت النجمة روان المهدي:
- إنه نبض شبابي عالي المستوى، وقد تعاونت في العام الماضي مع المنتج حسين دشتي من خلال مسلسل «آخر الشتا» واليوم حينما تأتي التجربة الجديدة فانها تأتي بمساحات اكبر من التجديد وايضا التحدي لدى الجميع من أجل بصمة اضافية في رصيد هذا العمل الذي يقوده المخرج الفنان حسين دشتي.
وقال النجم الشاب علي الحسيني:
- نص ثري وخطوط درامية واحترافية اخراجية هذا ما يمكن ان اقوله باختصار شديد . وقد تعاونت مع شركة «إي آند إتش» في العام الماضي من خلال مسلسل «آخر الشتا» مع المخرج فيصل العميري، واليوم تأتي التجربة الجديدة بصيغ ومضامين تحفر جميع عناصر التجربة للانطلاق بعيدا بدعم ورؤية مخرج شاب طموح يسعى إلى وضع بصمته في ذاكرة الحرفة الدرامية .
وقال الفنان المتميز حسن إبراهيم:
- مسلسل «ماذا لو؟» يمثل نافذة مشرعة على التجديد وهنا كل مفردات التحدي .
وفي ذات الاطار قال الكاتب الشاب فيصل البلوشي:
- سعيد أن تتكرر تجربة التعاون مع المخرج المنتج حسين دشتي وفريقه الرائع، وفي هذا العمل أقدم نصاً درامياً خارج الأطر النمطية وهو ما يتطلب رؤية إخراجية إضافية وكما يراهن علينا المخرج دشتي فنحن بدورنا نراهن عليه وندعمه .
كما شارك في المؤتمر عدد آخر من النجوم والفنانين ومنهم ضاري عبدالرضا وعلي ششتري وعبدالعزيز الشمالي بالإضافة للأطفال غرور صفر ومحمد بن حسين وأيضا مدير التصوير فيكان جلكيان . كما حضر المؤتمر عدد بارز من الشخصيات تقدمهم د. بشار عبدالحسين عبدالرضا وحسن السلمان والمنتج عبدالله بوشهري وأكبر حشد من الصحافيين والإعلاميين والقنوات الفضائية .
نبذة عن مسلسل «ماذا لو؟»
هو مسلسل اجتماعي من ثلاثين حلقة ، يدور حول فكرة الاختيار ومن ثم القرار ونتيجة تلك القرارات على كل شخصية في هذه السلسلة ، يتكون العمل من خمسة خطوط درامية رئيسة، فهناك دمج واضح بين الدراما والتراجيديا والأكشن، وأثر ذلك على كل شخصية.
مسلسل «ماذا لو؟»
الفنانون
خالد أمين - منذر رياحنه - حسن إبراهيم - روان مهدي - نور الغندور - عبدالله التركماني - علي الحسيني - ليلى عبدالله - أسيل عمران - عبدالله عبدالرضا - غرور صفر- أحمد بن حسين - ضاري عبدالرضا - علي ششتري - غرور.
تأليف : فيصل البلوشي.
معالجة درامية : عدنان بالعيس .
إخراج : حسين دشتي.
إنتاج : A&H Media Production.
Director of photography: Vicken Jilikian
مدير التصوير والإضاءة: ?يكان جلكيان.
Focus puller: Joseph Anti
مساعد كاميرا أول: جوزيف أنطي.
Gaffer: Jean Bou Dib
مساعد إضاءة أول: جان بو ديب.
Cinematography supervisor: Mounah Saliba
إشراف على التصوير: منح صليبا.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت

معدل التحويل

تاريخ:

قاعدة دينار كويتي

معدل التحويل


KWD

EUR

GBP

JPY

CAD

AUD

RON

RUB

محول العملات